الرئيسية » الوطن لايت » كلب ضال يسبق عداءً أردنياً في ماراثون ريو 2016
الوطن لايت رياضات أخرى رياضة

كلب ضال يسبق عداءً أردنياً في ماراثون ريو 2016

كلب ضال في الاولمبياد
كلب ضال في الاولمبياد

يبدو أن العداء الأردني مثقال أبو دريس، وضع نصب عينيه مقولة “أن تصل أخيراً خيراً من ألا تصل” في مشاركته بريو، إذ سبقه إلى خط النهاية كلب ضال، ولاعب وكوميدي مشارك باسم بلد آخر.

أثبت العداء الأردني مثقال أبو دريس في الألعاب الأولمبية الصيفية التي أُقيمت في ري ودي جانيرو البرازيلية روحاً قتالية للتنافس، رغم أنه وصل خط النهاية في سباق الماراثون الذي أُقيم أمس الأحد بريو خلف كوميدي ياباني وكلب ضال وعداء مصاب بشد عضلي.

ورغم هذه الخسارة القاسية فقد بدا العداء الأردني مصمماً على أن ينال إحدى المراكز المتقدمة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، وقال أبو دريس بعد أن أتى بالمرتبة 140 من ترتيب المتسابقين: “لم يكن يوماً جيداً. لكن وجودي بين أفضل عدائي العالم يعد من الإنجازات الكبيرة لي”.

وبلغ الفارق بينه والفائز الأول نحو 37 دقيقة، ونفى العداء الأردني أن يكون استغل وقت السباق لمشاهدة معالم المدينة، مضيفاً: “أنا هنا لأجل المنافسة على لقب السباق. ولا يوجد لعداء الماراثون وقت للجولات السياحية”.

وتمكن العداء الأرجنتيني فيدريكو برونو من تجاوز أبو دريس رغم إصابته بشد عضلي. وحتى الكوميدي الياباني كونياكي تاكيزاكي، الذي شارك باسم كمبوديا، تمكن من وصول خط النهاية قبل العداء الأردني.

وفي لقطة غريبة تسلل كلب ضال أسود إلى مسار مضمار المارثون ورافقهم، متجاوزاً أبو دريس، الذي أنهى السباق رغم ذلك قبل الـ15 متسابقاً، الذين لم يكملوا السباق، حسب التقييم النهائي.

وحادثة مثقال أبو دريس مع الكلب ليست الأولى مع العادائين وقد لا تكون الأخيرة ربما، إذ أعرب عداء الماراثون البريطاني ديون ليونارد مطلع هذا الشهر عن “أمله بنقل كلب ضال من الصين إلى مسقط رأس هذا العداء في إسكتلندا بعد أن ظل يتتبعه 125 كيلومتراً خلال سباق عبر الصين”.

ورافق الكلب جوبي الفريق من الجانب البارد بسلسلة جبال تيان شان وظل بصحبته أثناء اجتياز الفريق صحراء بلاك جوبي في سباق جوبي 2016 وهي رحلة طولها 250 كيلومتراً عرب الجبال والصحاري. ومنذ ذلك الوقت بدأ ليونارد مشروعاً لجمع أموال لنقل جوبي إلى إسكتلندا في وقت مناسب قبل عيد الميلاد.

وقال ليونارد عبر البريد الإلكتروني: “المشروع يحظى بدعم كبير من كل أنحاء العالم. نعرف وجود التمويل الذي يتيح جعل هذه الرواية أمراً واقعاً الآن ونقل جوبي إلى المملكة المتحدة. أي أموال ستتبقى سيتم التبرع بها لملجأ للكلاب يتم اختياره”.