"كهرباء دبي".. مسيرة إبداع ومحطات قياسية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » “كهرباء دبي”.. مسيرة إبداع ومحطات قياسية

هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي
الإمارات محليات

“كهرباء دبي”.. مسيرة إبداع ومحطات قياسية

image_pdfimage_print

تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي مسيرة التميز وتحقيق الإنجازات، فلا يكاد يمر أسبوع إلا وتتوج الهيئة بجائزة جديدة أو تحقق إنجازاً يضاف إلى قائمة إنجازاتها التي تزداد يوماً بعد يوم على المستويات كافة، ومن أبرز ما حققته الهيئة هذا العام حصدها أكبر عدد من الجوائز في الدورة التاسعة عشرة لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، لتثبت مجدداً أن التميز في الهيئة يسير وفقاً لرؤية قائد مسيرة التميز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يحرص على تكريم الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بنفسه في كل عام، ليشد على أيديهم ويشحذ الهمم ويؤكد أهمية التميز كأحد أهم الأدوات للتحول إلى حكومة المستقبل.

ست جوائز

وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه لله، الهيئة بست جوائز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، منها ثلاث جوائز ضمن فئات المستوى المؤسسي وهي: الجهة الحكومية المتميزة “مجموعة الجهات الكبيرة”، والجهة الحكومية المتميزة مالياً، والجهة الحكومية المتميزة في الاتصال الحكومي، إضافة إلى جائزة الفكرة المبدعة ضمن فئة الإبداع الحكومي، وجائزة الموظف المتميز في المجال التقني-الهندسي ضمن فئة التميز الوظيفي، وجائزة الجندي المجهول ضمن فئة التكريم الخاص.

الفئة الذهبية

حصلت الهيئة هذا العام على الفئة الذهبية لجائزتي دبي للجودة وجائزة دبي للتنمية البشرية تتويجاً لجهودها وإنجازاتها الرائدة في مجال التميز المؤسسي خلال حفل التكريم الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية.

جائزة الأداء التعليمي

كما كرّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، هيئة كهرباء ومياه دبي، خلال حفل تكريم الفائزين بالدورة الثامنة عشرة من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، حيث فازت الهيئة بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فئة المؤسسات الداعمة للتعليم في الدورة الثامنة عشرة للجائزة. وقد تسلّم الجائزة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، بحضور خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، وفريق الترشيد في الهيئة.

رقم قياسي

لم يكن حصول هيئة كهرباء ومیاه دبي على جائزة الجهة الحكومیة المتمیزة في مجموعة الدوائر الحكومیة الكبیرة في الدورة التاسعة عشرة من برنامج دبي للأداء الحكومي المتمیّز مجرد إنجاز آخر يضاف لقائمة إنجازاتها، وإنما حطمت الھیئة في ھذه الدورة الرقم القیاسي للعلامة المؤسسیة الكلیة للتمیز الحكومي في دبي، حیث نالت 641 من 1000، وھي أعلى علامة تمنح لأي دائرة حكومیة.

نصيب الأسد

منذ إطلاق برنامج دبي للأداء الحكومي المتمیز، حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على ثلث جوائز الجهة الحكومیة المتمیزة، حيث حصلت الهيئة على الجائزة ثلاث مرات من أصل 9 مرات منح فیها البرنامج الجائزة لدوائر حكومة دبي. المرة الأولى كانت في بدایة عام 2000 عن عام1999، والمرة الثانیة في بدایة 2008 عن الفترة من 2006-2007 والمرة الثالثة في بدایة 2016 عن الفترة 2013-2015، كما كانت الهيئة دائماً منافساً قویاً على الفوز حتى في الدورات التي لم تفز فیها.

شكر وتقدير

توجه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ولسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ولسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، ولسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على دعمهم لمسيرة التميز والريادة في أداء الدوائر والجهات الحكومية والارتقاء بها وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

إشادة

أشاد سعيد محمد الطاير بدور برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز كأداة تحفيزية تساهم في تطوير القطاع الحكومي والارتقاء بمستوى الأداء في مختلف القطاعات وعلى كل الأصعدة، وإحداث نقلة نوعية في أداء الدوائر والجهات الحكومية من خلال عمليات التقييم الذاتي التي تجريها مقارنة بمعايير التقييم الخاصة بالبرنامج، إضافة إلى نشر مفاهيم التميّز والإبداع والجودة، وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً في القطاع الحكومي.

الجهة الحكومية

أشار جاسم رجب، المراقب المالي في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن جائزة الجهة الحكومية المتميزة مالياً ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز تمنح للجهة التي تطبق مبادئ الحوكمة المالية الرشيدة، القادرة على تحقيق الاستدامة المالية، وتعمل على ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات وتعتمد في إدارة مواردها المالية على الكفاءة والفعالية في عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، ما يساعد في ضبط نفقات التشغيل.

يشار إلى أن الهيئة حصلت على جائزة الشرق الأوسط للتميز المالي: أفضل صفقة مالية لعام 2015 من معهد المحاسبين القانونيين في بريطانيا. كما تم تكريم الهيئة من «ناسداك» بعد النجاح الكبير في إصدار الصكوك الإسلامية بقيمة مليار دولار. كذلك حصلت الهيئة على جائزة أفضل مقترض في الشرق الأوسط بحسب “EuroWeek” وجائزة أفضل صفقة عالمية من وكالة ضمان الصادرات.

الاتصال الحكومي

أشارت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن حصول الهيئة على جائزة الجهة المتميزة في الاتصال الحكومي ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يرجع إلى تميز الهيئة في تبني وتنفيذ استراتيجية اتصال شاملة بدعم قيادي وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذها وتطوير قنوات الاتصال الداخلية والخارجية الفعالة والتحول الذكي في تطبيقاتها للتواصل مع المتعاملين استناداً إلى قيم إسعاد المجتمع والاستدامة والابتكار والتميز.

100 %

حصلت الهيئة على جائزة الفكرة المبدعة ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2016 عن “نظام الفصل الذكي علي حرائق الجهد المنخفض”، وهي فكرة لإخماد الحرائق في محطات التوزيع باستخدام نظام استشعار ذكي ابتكره وصممه موظفو قطاع توزيع الطاقة في الهيئة. ومن مزايا هذا النظام الحفاظ علي أصول وممتلكات الهيئة عن طريق توفير نظام ذكي، وذلك بتوفير معلومات مبكرة عن الأعطال لتلافي حدوث حريق بالمحطة الكهربائية، والتنبؤ بالحرائق بنسبه 100%.

Print Friendly