كوبا أمريكا: صاحبة الأرض أمام "المهمة الأرجنتينية المستحيلة" - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » كوبا أمريكا: صاحبة الأرض أمام “المهمة الأرجنتينية المستحيلة”

نجوم الارجنتين
نجوم الارجنتين
أوروبا اخبار منوعة رياضة

كوبا أمريكا: صاحبة الأرض أمام “المهمة الأرجنتينية المستحيلة”

تبدو الولايات المتحدة المضيفة أمام مهمة مستحيلة عندما تتواجه مع الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي على ملعب إن آر جي ستاديوم في هيوستن، ضمن الدور نصف النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أمريكا 2016.

ورغم أن الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أمريكا الجنوبية مع بعض «الضيوف» من منطقة الكونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها، إلا أن مهمة الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى تبدو صعبة المنال في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه في «لا البيسيليستي».

لكن الولايات المتحدة تخوض الدور نصف النهائي دون ضغوط بعدما نجح مدربها الألماني يورغن كلينسمان في تحقيق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق البطولة والمتمثل بالوصول إلى دور الأربعة، وهذا ما تحقق على حساب الإكوادور بالفوز عليها 2-1 في ربع النهائي.

ويبدو كلينسمان متفائلا رغم صعوبة المهمة أمام منتخب أرجنتيني طامح لإحراز لقبه الأول منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الأخير خلال مشاركتيه الأخيرتين في مونديال جنوب أفريقيا 2014 أمام ألمانيا وكوبا أمريكا 2015 أمام تشيلي المضيفة التي قد يواجهها مجددا كونها وصلت إلى نصف النهائي أيضا، إذ تتواجه الأربعاء مع كولومبيا.

ولم يكن كلينسمان بحاجة إلى الغيابات لتصعيب المهمة أمام الأرجنتين، إذ إنه سيفتقد لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة بهامبورغ الألماني، وذلك بسبب الإيقاف.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *