كوبلر: الاتفاق الليبي يواجه مقاومة داخلية وصعوبات
الرئيسية » اخبار » #كوبلر : #الاتفاق_الليبي يواجه مقاومة داخلية وصعوبات

مارتن كوبلر
مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر
اخبار عربى

#كوبلر : #الاتفاق_الليبي يواجه مقاومة داخلية وصعوبات

image_pdfimage_print

أقر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بأن الاتفاق السياسي الليبي يواجه مقاومة داخلية ومشكلات في عمليات التطبيق، مؤكداً استعداد الأمم المتحدة لتقديم مقترحات بناء على طلب الليبيين، في وقت حققت عملية “البنيان المرصوص” تقدماً في سرت.

ودعا مارتن كوبلر كل القوى السياسية والأمنية في ليبيا إلى الجلوس على طاولة الحوار، وأن يتوصلوا إلى حلول للأزمة الراهنة في بلادهم. وأشار إلى أن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي يتواصلون بشكل وثيق لمتابعة الأزمة الليبية والاستراتيجية لحل الأزمة، مشدداً على ضرورة تنسيق الجهود للحفاظ على وحدة ليبيا وشعبها، وأيضاً أن يكون هناك جيش ليبي موحد لمواجهة “داعش” الذي صار مقلقاً للدول المحيطة.

وكشف كوبلر، أنه يعمل على التحضير لعقد لقاء يجمع كلاً من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج دون أن يحدد موعده. مشجعاً رئيس مجلس النواب وكل النواب على تطبيق الاتفاق.

تقدم
وفي الأثناء، أكد رئيس المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد هدية، أمس، السيطرة على معسكر تاقرفت وكوبري الغريبات ومعسكر الجالط وجزيرة بوهادي في مدينة سرت التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وقال إن هجوماً كبيراً نفذته قوات “البنيان المرصوص” تقدمت خلاله على كافة المحاور، واستهدفت مواقع وتجمعات تنظيم داعش في محيط جزيرة الزعفران، و”كانت الإصابات دقيقة”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *