كوبلر يعلن استعداده للقاء حفتر بشأن تشكيل جيش ليبي موحد
الرئيسية » اخبار » كوبلر يعلن استعداده للقاء حفتر بشأن تشكيل جيش ليبي موحد

كوبلر
كوبلر
اخبار عربى

كوبلر يعلن استعداده للقاء حفتر بشأن تشكيل جيش ليبي موحد

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، الخميس، استعداده للقاء المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، لتشكيل جيش موحد لمكافحة الإرهاب وحماية المؤسسات الحيوية في البلاد.

وقال كوبلر في تصريحات صحفية، إن الاتفاقية التي تحكم الآن في ليبيا واضحة، كونها تمنح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق صلاحيات قيادة القوات المسلحة الموحدة، مؤكدًا استعداده لعقد اجتماعات مع الجهات المسؤولة في شرق ليبيا، لإيجاد حل للأزمة ولضمان احترام الاتفاق السياسي الليبي.

وأوضح كوبلر، أن العملية العسكرية التي استهدفت موانئ منطقة الهلال النفطي مدعاة للقلق، مشيرا إلى أن النفط ملك لجميع الليبيين وليس لجزء معين منهم، داعيًا إلى ضرورة إنشاء جيش موحد، محذرًا في الوقت ذاته من أن تكون ليبيا في طريقها إلى الإنهيار.

وأثارت عملية تحرير الهلال النفطي من قبل القوات المسلحة في الأيام الماضية، ردود فعل غربية مناوئة للعملية، ووصفتها بأنها تهدد الاتفاق السياسي الليبي وخطوة للتصعيد.

لكن المشير خليفة حفتر، قلل من مخاوف الدول الغربية، قائلا إن تحرير الهلال النفطي كان ضرورة، خاصة بعد إغلاقه من قبل الميليشيات المسلحة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وهو ما تسبب في خسارة ليبيا أكثر من 100 مليار دولار من عائدات النفط.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *