الرئيسية » أحداث اليوم » كوريا الشمالية تتوعد بإجراء ملموس ضد الدرع الأميركية
أحداث اليوم اخبار منوعة عالم

كوريا الشمالية تتوعد بإجراء ملموس ضد الدرع الأميركية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

توعدت سلطات كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، باتخاذ «إجراء ملموس» ردًا على اتفاق «أميركي – كوري جنوبي» لنشر درع أميركية متطورة مضادة للصواريخ «ثاد» في كوريا الجنوبية.

وحسب وكالة الأنباء «الفرنسية»، أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الجمعة نشر الدرع الصاروخية التي تعتبر من الأكثر تطورا في العالم لمواجهة تهديدات بيونج يانج المتزايدة.

ولم يوضح الحليفان متى وأين ستنشر هذه الدرع تحديدا، مكتفين بالإشارة إلى أنهما في المرحلة الأخيرة من عملية اختيار الموقع.

وتطلق منظومة “ثاد” (ترمينال هاي التيتيود إيريا ديفنس) صواريخ معدة لاعتراض وتدمير الصواريخ البالستية خارج المجال الجوي أو مع دخولها خلال مرحلة تحليقها الأخيرة.

وأعلنت قيادة سلاح المدفعية في الجيش الكوري الشمالي في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن “جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ستتخذ إجراء ملموسا للسيطرة بالكامل على منظومة ثاد” وذلك “حال تأكيد موقعها في كوريا الجنوبية”.

وأضاف البيان أن الجيش الكوري الشمالي يمتلك “إمكانات كافية ومتطورة لشن ضربة هجومية” وسيتخذ “الإجراءات المناسبة الأكثر قسوة والأكثر قوة ضد الولايات المتحدة التي تريد شن حرب عبر نشر ثاد”.

كما حذرت القيادة في بيانها كوريا الجنوبية بأن موافقتها على نشر الدرع على أراضيها تشكل “تدميرا ذاتيا بائسا”.

وتابع البيان “نحذر مرة جديدة أعداءنا بأن الجيش الكوري الشمالي يمتلك عزيمة لا تضعف على شن ضربات انتقامية لا ترحم لتحويل كوريا الجنوبية إلى بحر من النيران والحطام ما أن يصدر الأمر بذلك”.

ونددت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بـ”التهديدات السخيفة” وقال متحدث إن على الشمال أن “يقر بأنه يهدد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة (الكورية) وان يقدم اعتذاراته على استفزازاته”.