كيري ومحمد بن سلمان يبحثان ملفات إقليمية
الرئيسية » اخبار » #كيري و #محمد_بن_سلمان يبحثان ملفات إقليمية

كيري ومحمد بن سلمان
كيري ومحمد بن سلمان
اخبار خليجي

#كيري و #محمد_بن_سلمان يبحثان ملفات إقليمية

بحث ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مع وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، في واشنطن.

ووصل ولي ولي العهد إلى العاصمة الأميركية، مساء الاثنين، بناء على توجيه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة الولايات المتحدة.

واستقبل كيري الأمير محمد بن سلمان في مقر إقامته الخاص في واشنطن، حيث جث الجانبان الملفات الإقليمية، ومن أبرزها الأزمة في اليمن والنزاع في سوريا.
كما سيلتقي محمد بن سلمان أثناء زيارته بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية قال: إن جدول أعمال اللقاء بين كيري ومحمد بن سلمان يتضمن العديد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الملف اليمني وتطورات مشاورات السلام، والدور السعودي “القوي” في ملف الانتقال السياسي في سوريا واتفاق وقف إطلاق النار فيها.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الأمير السعودي يزور الولايات المتحدة لإجراء لقاءات مع الرئيس باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان في ظل خلاف دبلوماسي مع الأمم المتحدة وخلافات سياسية مع الولايات المتحدة بشأن الحرب في سوريا والعلاقات مع إيران.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *