نجاة أسطورية لطائرة الاتحاد الإماراتية من مطب هوائي مرعب - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » نجاة أسطورية لطائرة الاتحاد الإماراتية من مطب هوائي مرعب

منوعـــات منوعات

نجاة أسطورية لطائرة الاتحاد الإماراتية من مطب هوائي مرعب

عكست وسائل الإعلام المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي في إندونيسيا التي لامست في الفترة الأخيرة كوارث جوية صادمة شعوراً كبيراً بالإعجاب لتمكّن طائرة “الاتحاد” الإماراتية من النجاة بركابها والهبوط بسلام في مطار جاكرتا، بعد مطب هوائي “مرعب”.

ففي هذه المنطقة الآسيوية ما تزال تدور في الأذهان أسئلة كثيرة حول الطائرة الإندونيسية المتحطمة والأخرى الماليزية التي اختفت دون أن تترك أي أثر.

لكن الطائرة الإمارتية ضربت، مثلاً مغايراً، عندما تمكنت من عبور المطب الهوائي والنجاة بركابها، قبل 45 دقيقة من هبوطها في مطار جاكرتا.

وأدى المطب الهوائي لخلل فني أصاب الطائرة، في حين كان قائدها يستعد للهبوط، فيما سادت حالة من الرعب والفزع بين الركاب، القادمين من أبوظبي متوجهين إلى العاصمة الإندونيسية.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطها مسافرون على متن الطائرة، أجواء عصيبة عانى منها المسافرون، الذين لهج كثيرون منهم بالدعاء والصلاة كما ظهر في المقطع، في حين كان بعضهم يحاول الثبات في مقعده خلال اضطراب الطائرة.

وأظهرت العديد من الصور الملتقطة حقائب وأغراض المسافرين وقد سقطت في ممرات الطائرة، كما أصابت بعض الشروخ أجزاء من مرافق الطائرة الداخلية، إلا أن أياً من الركاب لم يتعرض لأذى كبير، رغم إصابة 31 مسافراً منهم إصابات طفيفة تم علاج بعضها في الطائرة، قبل أن تحط الرحلة بسلام في مطار جاكرتا.

ولدى طيران الاتحاد التي أنشأت عام 2003 واحد من أحسن سجلات السلامة في العالم، حيث نقلت بنجاح 17,6 مليون راكب العام الماضي.

أغراض المسافرين سقطت في ممرات الطائرة
أغراض المسافرين سقطت في ممرات الطائرة
أغراض المسافرين سقطت في ممرات الطائرة
أغراض المسافرين سقطت في ممرات الطائرة
راكب الطائرة مصابون
راكب الطائرة مصابون
راكب الطائرة مصابون
راكب الطائرة مصابون