لاعبو الإمارات يرفعون استعداداتهم للألعاب الأولمبية - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » لاعبو الإمارات يرفعون استعداداتهم للألعاب الأولمبية

دورة الألعاب الأولمبية الـ31 بـ "ريو دي جانيرو" البرازيلية
دورة الألعاب الأولمبية الـ31 بـ "ريو دي جانيرو" البرازيلية
اخبار منوعة الإمارات رياضة

لاعبو الإمارات يرفعون استعداداتهم للألعاب الأولمبية

image_pdfimage_print

رفع لاعبو الإمارات المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 بـ “ريو دي جانيرو” البرازيلية، المقرر انطلاقتها الجمعة المقبلة، بمشاركة 10930 رياضياً من 206 دول يتنافسون بـ42 لعبة، معدلات الإعداد إلى الحالة القصوى خاصة الذين وصلوا إلى ريو ودخلوا في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاقة المنافسات.

ووصل عدد من لاعبي “الأبيض” الى ريو دي جانيرو، في مقدمتهم نجم الدراجات يوسف ميرزا، والرامي سيف بن فطيس الذي سيشارك في مسابقة الأسكيت مع الشيخ سعيد بن مكتوم، والرامي خالد الكعبي الذي سيشارك في مسابقة الدبل تراب.

كما تصل الرباعة عائشة البلوشي إلى ريو ومعها السباحة ندى البدواوي التي سترفع علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد، والسباح يعقوب السعدي، بينما يصل سعود الزعابي الأربعاء المقبل.

وحددت اللجنة المنظمة للدورة رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية، الخميس المقبل، طبقاً لجدول رفع الأعلام لكل الوفود المشاركة.

وتشارك الإمارات بـ13 رياضياً يضعون تمثيل الوطن نصب أعينهم في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن ثقتها التامة ودعمها المستمر لأبطالنا الذين سيسطرون بإرادتهم وعزيمتهم تاريخاً حافلاً للرياضة الإماراتية.

لاسيما وأن عدد الرياضيين بالدورة غير مسبوق في سلسلة المشاركات الأولمبية التي تحمل تلك المرة رسائل عديدة وهامة للعالم بأكمله أبرزها التأكيد على الأهمية والمكانة التي تحظى بها رياضة المرأة على مستوى الدولة حين تشارك أول سباحة إماراتية بالألعاب الأولمبية وهي ندى البدواوي بالإضافة إلى وجود العنصر النسائي في أكثر من لعبة خلال فعاليات الحدث .

وأشاد مدير وفد الإمارات الرياضي، أحمد الطيب، المشارك بالدورة بالتزام الرياضيين وجديتهم في الحياة اليومية سواء بالقرية الأولمبية أو من خلال تعاملهم مع المدربين والإداريين.

Print Friendly