الرئيسية » أرشيف » لجنة مبادرات رئيس دولة  الامارات تعتمد عددا من المشاريع 
أرشيف

لجنة مبادرات رئيس دولة  الامارات تعتمد عددا من المشاريع 

أقرت لجنة متابعة مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات عددا من المشاريع والبرامج التطويرية في مختلف إمارات الدولة بتكلفة حوالي 243  مليون درهم ..وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة ومتابعة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وشملت المشاريع التي اعتمدتها اللجنة خلال اجتماعها الذي حضر جانبا منه معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة..عددا من البرامج الرامية إلى تطوير القطاع الحكومي في إمارة رأس الخيمة بتكلفة  160  مليون درهم بجانب تطوير التعليم وتأهيل وإدماج العاطلين عن العمل.

كما شملت إنشاء  71  فيلا سكنية للمواطنين المنتسبين للقوات المسلحة في منطقة الذيد وفقا للنماذج العصرية التي اعتمدتها اللجنة ومعايير الاستدامة بما يضمن حصول المواطن على المسكن العصري المتميز.. بجانب عدد من الأعمال الإضافية الخاصة بمشروع جامع الشيخ زايد في الفجيرة منها أعمال رخام الجدران والزخارف والإضاءة والسجاد وغيرها بتكلفة  19  مليون درهم.

وبلغت تكلفة إنشاء المسجد 227 /مليون درهم ويتوقع الإنتهاء من تشييده نهاية العام الحالي فيما يعتبر تحفة معمارية يستوعب28  ألف من المصلين ويحوي ست مآذن يصل ارتفاع أربع منها إلى100 متر كما يوجد به 65  قبة متعددة الأقطار تغطي مختلف الأماكن في المسجد.