لماذا خرج رونالدو من التشكيلة المثالية ليورو 2016 ؟ - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » لماذا خرج رونالدو من التشكيلة المثالية ليورو 2016 ؟

نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو
نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو
أوروبا اخبار منوعة رياضة

لماذا خرج رونالدو من التشكيلة المثالية ليورو 2016 ؟

شهدت التشكيلة المثالية لبطولة أمم أوروبا “يورو 2016″، التي أعلنتها صحيفة “فرانس فوتبول” ، غياب نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، فيما تواجد 5 لاعبين من فرنسا، على رأسهم هداف البطولة أنطوان غريزمان.

ولم يلعب نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو دوراً فعالاً في تأهل فريقه من دور المجموعات، إذ ظهر فقط في تعادل البرتغال أمام المجر 3-3، بإحرازه هدفين، ليتأهل إلى دور الـ16 بـ3 نقاط حصدها من 3 تعادلات.

وغابت أهداف كريستيانو أيضاً عن مواجهة كرواتيا بدور الـ16، عندما فازت البرتغال بهدف ريكاردو كواريزما، ثم عن ربع النهائي أمام بولندا (1-1)، عندما أحرز النجم الشاب ريناتو سانشيز هدف البرتغال الوحيد، قبل أن تتأهل من خلال ركلات الترجيح.

ولعب كريستيانو دور البطولة في فوز البرتغال على ويلز 2-0 في نصف النهائي، بإحرازه هدفاً وصناعة آخر، لكن هذا لم يكن كافياً لدخوله في التشكيلة المثالية للبطولة، خاصة في ظل تألق العديد من النجوم في الخط الأمامي.

واعتلى أنطوان غريزمان التشكيلة المثالية لـ”يورو 2016″، إلى جانب 4 لاعبين آخرين من منتخب فرنسا، هم الحارس هوغو لوريس، وبليس ماتويدي، وسانيا، وديميتري باييه.

ويعتبر غريزمان القائد الفعلي لفرنسا، إذ أحرز مع “الديوك” 6 أهداف ليقودها إلى المباراة النهائية في مواجهة البرتغال.

وضمت التشكيلة أيضاً لاعبين من ويلز، هما نجم ريال مدريد غاريث بيل، والظهير تايلور، إضافة إلى لويس ناني من البرتغال، وبونوتشي من إيطاليا، وبواتينغ من ألمانيا، وكريتشوفياك من بولندا.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *