لوحات #أطفال_الشام بمعرض تشكيلي في #جدة - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » لوحات #أطفال_الشام بمعرض تشكيلي في #جدة

لوحات معاناة أطفال الشام
لوحات معاناة أطفال الشام
ترفيه ثقافة

لوحات #أطفال_الشام بمعرض تشكيلي في #جدة

تفتتح الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، بقاعة جاليري نسما ارت بجدة، المعرض التشكيلي للفنان زهير طوله.

ويضم المعرض 39 عملا ومجسما واحدا يتحدث عن قضية أطفال الشام وعن هذا قال زهير: «الإنسان هو المخلوق الأهم موضع الاهتمام في الأرض والسماء، يحمل الخير والشر، والحب والعداء وكافة النوازع المتناقضة في آن واحد.. والفنان المبدع بطبيعته يميل نحو نوازع الخير والجمال.

ومن هنا ينبغي أن يفعل توجّهاته نحو الفعل الإيجابي الجميل كي لا تسـود الفوضى والحروب والسادية والقتل.. وإن المفتاح السحري لذلك هو التعامل بـ (حب) موجّه بين الإنسان والإنسان وكافة المخلوقات والطبيعة والهواء والماء»والفنان زهير يعتبر من الفنانين الذين برزوا مبكراً واستطاعوا أن يحققوا لهم موقعاً ومساحة بين الكثير ممن سبقهم بالحضور.

فقد فاجأ الساحة التشكيلية بأعماله ذات الخصوصية والتفرد مع تأثيره بأساليب عالمية توثقها الموسوعات مما يدل علي ثقافته الواسعة وقدرته علي توظيفها في إبداعه دون اقتباس مباشر أو تقليد.

لوحاته تميزت بالبحث عن القيم الإنسانية بأسلوب تعبيري مسترسل تتراكم فيه الألوان وتتداخل فيه الخطوط التي تتحول إلى لغة تعبيرية تثير الانتباه لدى المتذوق مع ميل للتجريد والتنقيب عن الوسائل المعاصرة .

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *