ماذا يفعل العين عندما يفوز في ذهاب نصف نهائي آسيا ؟
الرئيسية » رياضة » ماذا يفعل العين عندما يفوز في ذهاب نصف نهائي آسيا ؟

العين الإماراتي والجيش القطري
العين الإماراتي والجيش القطري
الإمارات رياضة

ماذا يفعل العين عندما يفوز في ذهاب نصف نهائي آسيا ؟

حقق العين الإماراتي فوزاً مهماً على الجيش القطري 3-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليضع قدماً في النهائي.

بعد أن بات يحتاج إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب في الدوحة، ليضمن التأهل إلى النهائي القاري.

وبهذه النتيجة أصبح “الزعيم” على بعد خطوة من التأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، إذ أنه تاريخياً عندما يحقق الفوز في مباراة الذهاب في مرحلة نصف النهائي يضمن التأهل إلى النهائي، وهو ما يتسلح به العين وفقاً لما حققه في نسختي 2003 و2005، وكرره في 2016 بفوزه على الجيش القطري، ليصبح قريباً من الصعود إلى النهائي.

ويخوض “الزعيم” نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، إذ أن لديه سجل رائع من خلال مشاركاته السابقة، والتي نجح في مناسبتين ماضيتين أن يتأهل إلى النهائي، وتوج باللقب مرة واحدة.

وجاء تاريخ مشاركات العين في نصف النهائي لدوري أبطال آسيا:

2003
فاز على داليان الصيني في لقاء الذهاب في العين 4-2، وخسر في لقاء الإياب في الصين 3-4 وتأهل إلى النهائي، وأكمل مشواره نحو اللقب الأول التاريخي لأندية الإمارات، بفوزه ذهاباً على تيرو ساسانا التايلاندي 2-0، وخسارته إياباً 0-1.

2005
فاز على شينزين الصيني 6-0 في لقاء الذهاب في العين، تعادل في لقاء الإياب في الصين 0-0، وتأهل إلى النهائي، قبل أن يخسر من اتحاد جدة السعودي، بالتعادل في العين 1-1 والخسارة في جدة 2-4.

2014
خسر العين للمرة الأولى في لقاء الذهاب أمام الهلال السعودي 0-3 في الرياض، فاز العين في لقاء الإياب في العين 2-1، وودع البطولة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *