مايكروسوفت تستحوذ على خدمة الجدولة الذكية "جيني" - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » مايكروسوفت تستحوذ على خدمة الجدولة الذكية “جيني”

مايكروسوفت
مايكروسوفت
تكنولوجيا منوعات

مايكروسوفت تستحوذ على خدمة الجدولة الذكية “جيني”

image_pdfimage_print

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استحواذها على خدمة الجدولة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي “جيني Genee”، وذلك في مسعى منها لتعزيز قدرات خدماتها المكتبية.

وقالت عملاقة البرمجيات الأميركية في منشور على مدونتها إن مؤسسي جيني، بن تشوينج وتشارلز لي، سينتقلان بموجب الصفقة؛ التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، للعمل لديها.

وكان تشوينج ولي قد أسسا خدمة جيني في 2014 بهدف تبسيط المهام المستهلكة للوقت مثل جدولة وإعادة جدولة الاجتماعات والمقابلات، وهي مفيدة للمجموعات الكبيرة خاصةً وعندما لا يكون المستخدم قادراً على الوصول إلى أجندة الشخص الذي يريد مقابلته.

وتمتاز جيني، التي ستُغلق اعتباراً من 1 سبتمبر “أيلول” المقبل، بأنها تستخدم تقنيات اللغات الطبيعية والذكاء الاصطناعي وخوارزميات اتخاذ القرار محسنة على نحو يجعل التفاعل مع مساعد افتراضي مثل التفاعل مع إنسان بشري.

وأوضحت مايكروسوفت في منشورها كيفية عمل جيني بالقول “افترض أنك تريد مقابلة ديانا، وهي عميلة محتملة، لتناول القهوة. ببساطة أرسلْ رسالة إلكترونية إلى ديانا ونسخة “cc” إلى جيني، وكأنك تريد مساعداً شخصياً”.

وتعتزم مايكروسوفت استغلال قدرات خدمة جيني لتعزيز القدرات الإنتاجية لخدماتها المكتبية، مثل أوفيس 365، مع أن مثل هذه الخدمات تُستغل على نحو أفضل على خدمات البريد الإلكتروني، مثل آوتلوك.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *