مايكروسوفت تطلق تطبيق "شير بوينت" - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » مايكروسوفت تطلق تطبيق “شير بوينت”

شير بوينت
شير بوينت
تكنولوجيا منوعات

مايكروسوفت تطلق تطبيق “شير بوينت”

أطلقت شركة مايكروسوفت أول تطبيق “شير بوينت” للهواتف المحمولة، والموجه لنظام أي أو أس iOS، وكان مسؤولون في مايكروسوفت قد صرحوا في شهر مايو”أيار” الماضي عن رغبة الشركة بطرح تطبيق “SharePoint” محمول لنظام أي أو إس.

وتروج شركة مايكروسوفت للتطبيق الجديد تحت اسم “إنترانيت في جيبك” بحيث تم دمج ميزة البحث ضمن إنترانت في التطبيق، والمتوفر للتحميل مجاناً عبر متجر آبل.

ويعمل التطبيق المحمول على أجهزة الهواتف “آي فون” والحواسيب اللوحية آيباد iPads، ويربط بين خدمة SharePoint المتوفرة عبر الإنترنت وخادم SharePoint 2013 و2016.

ويجلب التطبيق المحمول المُميزات الرئيسية لبرنامج المشاريع الذي يحظى بشعبية كبيرة إلى هواتف المستخدمين الذكية، ويرتبط مع تطبيقات حزمة المكتب أوفيس الأخرى مثل تطبيق التخزين السحابي ون درايف OneDrive الموجه لنظام أي أو إس.

ويقدم تطبيق SharePoint المحمول للمُستخدمين إمكانية الوصول السريع من خلال الأجهزة المحمولة إلى مواقع فريق SharePoint الخاصة بهم وبوابات المنظمة ومواردها، وذلك بفضل التكامل بين Microsoft Graph وOffice Graph.

وأشارت الشركة في بيان لها عن توافر خطط لديها لإضافة ميزات أخرى قبل نهاية العام إلى تطبيق SharePoint لنظام أي أو إس مثل إضافة دعم للحصول على أخبار الشركة والإعلانات.

وتعمل مايكروسوفت بشكل مستمر لتقديم نسخة من تطبيق SharePoint المحمول لنظام أندرويد ومنصة ويندوز الشاملة قبل نهاية عام 2016.

وقدمت الشركة معلومات كثيرة حول كيفية استخدام التطبيق الجديد المحمول الموجه لنظام أي أو إس على موقع الدعم الرسمي للشركة.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *