ما هي مفاجأة #محمد_عبده التي يحضرلها لجمهوره ؟ - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » فن » ما هي مفاجأة #محمد_عبده التي يحضرلها لجمهوره ؟

فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده
ترفيه فن

ما هي مفاجأة #محمد_عبده التي يحضرلها لجمهوره ؟

أعلن “فنان العرب” محمد عبده عن سعادته بإحياء حفله المقرر عقده بدار الأوبرا المصرية اليوم الثلاثاء، وعودته من جديد للغناء بالقاهرة بعد غياب طويل، وتمنى للوطن العربي السلامة، وأن يعود أقوى مما كان، مشيرا إلى أنه يولي هذا الحفل اهتماما كبيرا.

ويشهد الحفل مفاجأة فنية، حيث يقدم عبده لأول مرة أربع أغاني جديدة وحصرية، ويقدم خلال الحفل الأغنيات الجديدة “عالي السكوت” من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن، وأغنية “الله معاك” كلمات فائق عبدالجليل، وأغنية “خريف” كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن، وأغنية “روحي فداه” كلمات أمير الشعراء أحمد شوقي، وجميعها من ألحان الموسيقار طلال، إلى جانب عدة اغنيات من إبداعاته الغنائية منها أغنيات “غلمتها، مسيره يرد، بعلن عليها الحب، ليالي نجد، يا ما شاء الله، نجمي ونجمك، ما أجملك، وحشني زمانك، خوافن أنا حبيبي، شخبارك، هلا بالطيب الغالي”.

وعقد مساء امس مؤتمر صحافي لـ”فنان العرب” محمد عبده بحضور رئيس شركة “روتانا” سالم الهندي ونخبة من رجال الإعلام السعودي والمصري، وذلك للإعلان عن إطلاق الألبوم الجديد “عالي السكوت» الذي يطرح بالاسواق قريبا.

هذا وقد بدأت ترتيبات حفل “فنان العرب” في دار الاوبرا المصرية منذ عدة أشهر، وأشرف عليها عبده بنفسه، ويحضر الحفل نخبة من نجوم الفن والإعلام وأعضاء السلك الديبلوماسي في مصر، ويتم تسجيله تلفزيونيا ليعرض لاحقا عبر عدد من المحطات الفضائية.

ووصف الفنان محمد عبده تواجده في دار الأوبرا المصرية بـ”المميز”، لافتًا إلى أنها المرة الثانية، التي تشهده حضوره في هذا المكان.

وقال عبده، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى إنه سيقدم أغنيات جديدة منها أغنية للملحن الكبير طلال، و4 أغنيات من ألبومه الجديد.

وعن قلة حفلاته في مصر، قال عبده: “أنا وقفت حفلاتي في
مصر للتأمل، وكان الجو السياحي صعب جدا ووقفتي كانت منحصرة على الخليج”.
وأوضح عبده سبب تعاونه مع الموسيقار طلال: “وجدت الأهم التنوع بين التلحين الكلاسيكي والجديد، لأنه يشكل قوة لأي عمل ويعطي جميع الألوان، فعملي معه مشوار بدأ بأغنية عاطفية وأخرى وطنية من 32 سنة، وهو ملحن قدم لي التنوع وجميع الألوان”.

كما رحب عبده بالغناء مع الفنانات شيرين وأنغام وآمال ماهر، مؤكدًا أنه لا يمانع في عمل “دويتو” معهم.

في الوقت نفسه، قال عبده إن مشروعه في العالم العربي هو نشر الفنون خاصة وأنه يحمل رسالة وليس شهرة، لافتًا إلى أنه تعاون مع كل الفنانين في الوطن العربي وقام بالغناء لكل اللهجات العربية.
وعن أغنية عالي السكوت، قال عبده: “هي لوحه رائعة، وهي قصة عن إنسانة تعود لحبيبها بعد تركها له، وستروي الأغنية القصة”.

وأضاف عبده أنه “لم يقدم فيديو كليبات كثيرة لأنه قدم مسلسل به 13 أغنية، ولكن الفيديو كليب اليوم تغير والميديا تطورت”.

من ناحية أخرى، قال عبده إنه كان له برنامج اسمه “فنان العرب”، وكان امتدادًا لبرنامج نجم الخليج، وخرجت منه أصوات كبيرة على رأسهم الفنان حسين الجسمي.

وعن تبنيه لفنان يراه خليفة له، قال: “أنا أتمنى أن يتبناني أحد منكم، التبني يأتي من الشركات، التي تقوم بالصرف على الفنانين والفنانات مثل روتانا، التي تقدم جميع الفنون وتدعم الفنانين ولديها 5 محطات فضائية، فهي قنوات محترمة لايوجد مثلها من يقدر أن يذيع حفلًا كاملًا لأم كلثوم، وتذيع أفلام من الأربيعينيات وتظهرها بأبهى صورة، لذلك فمهمة الفن أصبحت في يد شركات الإنتاج”.

كما واصل الحديث عن ألبومه الجديد، قائلًا: «عالي السكوت لن يقدم أي أحداث سياسية ولن يتحدث عن أي حروب أو نزاعات تحدث، لكنه ألبوم يتحدث عن الحب”.

واستكمل: “أرفض أن أكون محكم في برامج المواهب لكوني منافسًا، ولا يجوز الحكم على فنان آخر لكنني في برنامج فنان العرب كنت راعيًا وليس محكمًا”.

بدوره، قال الهندي، مدير عام شركة “روتانا”، إن مصر أم الفنون والثقافة وقررنا العودة لمصر والاحتفال بالألبوم هنا”، مضيفًا أن حفلات روتانا ستعود لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه وجد في الفنان محمد عبده الدقة والحرص في الاختيار في العمل، قائلًا إنه يرفع له القبعة على اختياراته.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *