مجلس البحث العلمي يعلن عن مسابقة جائزة المصطفى - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » مجلس البحث العلمي يعلن عن مسابقة جائزة المصطفى

مجلس البحث العلمي
مجلس البحث العلمي
سلطنة عمان محليات

مجلس البحث العلمي يعلن عن مسابقة جائزة المصطفى

أعلن مجلس البحث العلمي عن تلقيه إعلان مسابقة جائزة المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، وهي جائزة علمية رفيعة يتم تقديمها مرة كل عامين للباحثين المُجيدين في العالم الإسلامي، من تنظيم صندوق الأوقاف الإيراني وإشراف مجلس رسم السياسة العامة المكوّن من المراكز العلمية الكبرى في إيران والعالم الإسلامي.

وتهدف جائزة المصطفى إلى تكريم المشروعات التي توصّل الباحثون من خلالها إلى ابتكارات ملحوظة في علوم وتكنولوجيا النانو والعلوم والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأفضل مشروع علمي لعالم مسلم.

ويتم تقييم المشروعات من قبل الأمانة العامة لجائزة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- حسب معايير معينة في الابتكار العلمي وهي: توضيح أهداف واستخدامات المشروع، ومدى تأثيره في الوسط العلمي، مع تقديم الأدلة والوثائق اللازمة، ويقصد بمدى تأثير المشروع أن يتحلى بخاصية توسيع الأفق والتأثير الملحوظ في الوسط العلمي العالمي، وأن يكون قد تم نشره من خلال وجهاتٍ مختصة بالعلم والبحث، مع قابلية تحوله إلى مشروع اقتصادي مربح.

وعلى المتقدم بالمشروع لنيل الجائزة أن يتمتع بسمعة حسنة، وخلفية علمية متميزة في اختصاصه حيث سيتم التحقق من هذه الخلفيات من خلال الأعمال البحثية المنشورة في المجلات العلمية، والمبتكرات المسجلة باسمه.

وتبلغ قيمة الجائزة المقدمة 500 ألف دولار للفائزين بهذه المجالات الأربعة، إضافة إلى شهادات ودروع تذكارية وميداليات خاصة بالجائزة تقديرا للمشروعات المنجزة.

يذكر أن قيمة الجائزة ستوفر من الأوقاف والجهات المانحة والداعمة الأخرى، وسيقام حفل تكريم الفائزين في ديسمبر 2017م.