مجلس المناقصات يستضيف عدداً من موظفي جامعة السلطان قابوس - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » مجلس المناقصات يستضيف عدداً من موظفي جامعة السلطان قابوس

مجلس المناقصات
مجلس المناقصات
سلطنة عمان محليات

مجلس المناقصات يستضيف عدداً من موظفي جامعة السلطان قابوس

إستضاف مجلس المناقصات بمقره بالخوير عدداً من موظفي جامعة السلطان قابوس.

يأتي هذا اللقاء في إطار سعي المجلس بتبصير الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات ولائحتة التنفيذية بنظام “إسناد”.

وقد رحب المسؤولون بالمجلس بالضيوف من موظفي جامعة السلطان قابوس، وقاموا بالرد على إستفساراتهم حول إستخدام نظام “إسناد” للمناقصات الحكومية وكيفية التعامل معه.

كما قام المعنيين بالمجلس بتقديم شرح مفصل حول نظام “إسناد” وأهمية تفعيله من قبل الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات، وذلك لما له من أهمية بالغة في تحقيق المتطلبات التنموية التي ستتحقق بكفاءة أكبر بإستخدام الأنظمة الحديثة كنظام “إسناد”.

حيث يعتبر النظام نقطة إلتقاء لكافة المشتريات الحكومية ويوفر للقائمين عليه إدارة مركزية للمناقصات.

ويهدف نظام إسناد إلى المساهمة في التحول لإقتصاد المعرفة باستخدام تقنية المعلومات وتوفير قاعدة بيانات مركزية للمناقصات الحكومية وتوفير قاعدة بيانات للشركات المسجلة بمجلس المناقصات.

وقد نظم مجلس المناقصات في وقتٍ سابقٍ عرضاً مرئياً حول نظام “إسناد” للجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات برعاية رئيس المجلس معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي.

وأكد رئيس المجلس أهمية مواصلة هذه اللقاءات التعريفية لما لها من دور كبير في التبصير بنظام إسناد والتعريف بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

الجدير بالذكر أن النظام يتيح طرح المناقصات وتقييمها واسنادها إلكترونياً، مما يعزز من عناصر الشفافية والدقة في عملية المشتريات الحكومية، وهو أحد الحلول التي تناسب متطلبات عملية المناقصات للمشتريات الحكومية والتي تحكمها قوانين ولوائح المناقصات.