مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد "الأطباء والأكاديميين" لبعثات الدراسات العليا - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد “الأطباء والأكاديميين” لبعثات الدراسات العليا

مجلس جامعة السلطان قابوس
مجلس جامعة السلطان قابوس
سلطنة عمان محليات

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد “الأطباء والأكاديميين” لبعثات الدراسات العليا

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2015/‏‏‏2016م ، برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس- وبحضور أصحاب السعادة والأساتذة أعضاء المجلتضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة، إذ اعتمد المجلس موازنة الجامعة ومستشفى الجامعة للعام المالي 2017م، وأسماء المرشحين “الأطباء والأكاديميين” لبعثات الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2016/‏‏‏2017وناقش أيضًا التعيين في بعض المناصب بالجامعة.

كما اعتمد المجلس مقترح قبول الطلبة ذوي الإعاقة الجسدية بجامعة السلطان قابوس، الذي يعد نتاج الخبرة المكتسبة للجامعة خلال السنوات الماضية، ويتناول بشكل خاص القضايا التي تواجه الطلبة من ذوي الإعاقة فيما يخص القبول بالجامعة والبرامج المتاحة لاستكمال تعليمهم الجامعي بكليات الجامعة.

ومن ناحية أخرى، تداول المجلس عددًا من الموضوعات الأخرى التي تقنن وتخدم المسار الأكاديمي بالجامعة، إذ تم اعتماد سمات خريجي الدراسات العليا الذي يتضمن السمات الرئيسية التي يجب أن يتسم بها الخريج في مختلف المجالات، ورسوم إصدار الوثائق الأكاديمية لبرامج الدراسات العليا.

أما بالنسبة للدراسات الجامعية الأولى، فقد تم اعتماد مقترحي السماح بالاطلاع على المعلومات الأكاديمية للطلبة، وضوابط منح تقدير رسوب مع الامتيازات التكميلية “FSP” المعدلة.