محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشيدان "برؤية السعودية 2030" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشيدان “برؤية السعودية 2030”

صورة من حساب رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد
صورة من حساب رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد
الإمارات سوشيال ميديا محليات مواقع تواصل

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشيدان “برؤية السعودية 2030”

image_pdfimage_print

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مُعلّقاً على إطلاق رؤية السعودية 2030، أنها رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة، مُعرباً عن أن التفاؤل والفرح بالرؤية هو فرح بمستقبل جديد للمنطقة وتفاؤل بتجديد حضاري للأمة العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها، في حين اعتبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن حديث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، يستشرف المستقبل، ويحمل أبعاداً وطنية واستراتيجية تعود بالخير على المملكة والمنطقة، مؤكداً أن رؤية المملكة 2030 التنموية برنامج طموح من ملك الحزم ورجل القرارات التاريخية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تابعت باهتمام مثل غيري إطلاق رؤية_السعودية_2030، رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة، وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها”.

وأضاف: “تفاؤلنا وفرحنا بـرؤية_السعودية_2030 هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها”.

استشراف المستقبل
في الأثناء، نقل الحساب الرسمي لأخبار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قوله: “حديث أخي محمد بن سلمان يستشرف المستقبل، ويحمل أبعاداً وطنية واستراتيجية تعود بالخير على المملكة والمنطقة”..

مؤكداً في تغريدة ثانية أن “رؤية المملكة 2030 التنموية برنامج طموح من ملك الحزم ورجل القرارات التاريخية”. وأكد: “نتمنى للمملكة الشقيقة برؤية قيادتها الحكيمة كل التوفيق والسداد والنجاح لما يخدم مصالح الأمتين العربية والإسلامية”.

من جهته، أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن “رؤية_السعودية_2030 خطة تعكس الطموح والتفاؤل بمستقبل سعودي مشرق، في ظل قيادة حكيمة وكفاءات شابة طموحة”.

خطوة جبارة
إلى ذلك، وصف الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “رؤية_السعودية_2030 بأنها خطوة جبارة، ليس للسعودية فقط، وإنما للمنطقة نحو المزيد من الرفعة والإنجاز”.

وقال إن “قيادة المملكة تتحدى تحديات المنطقة عبر (عاصفة_الحزم)، والرؤية_السعودية_2030 بقوة العزيمة والتنمية الشاملة”، مؤكداً أن “القوة الشاملة هي طريقنا الوحيد لغد أجمل”.

وقال إن “التكامل مع السعودية نهجنا”. وأشار إلى أن الرؤية_السعودية_2030 ستكون الرافعة التنموية للمملكة والمنطقة العربية بعز المولى القدير وشباب طامح وقيادة بصيرة. وأكد أن “البعض ينشر الإرهاب والفوضى، أما نحن، وبقيادة المملكة الحكيمة، نهجنا البناء والسعادة”.

لغة طموحة
من جهته، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “لغة الأمير محمد بن سلمان في مقابلته في العربية صريحة وطموحة وعصرية، كل التوفيق للسعودية الشقيقة في رؤيتها 2030 التنموية، نجاح المملكة نجاحنا”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *