الرئيسية » أحداث اليوم » محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك في دبي
أحداث اليوم خليجي

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك في دبي

محمد بن راشد مع رئيس وزراء الدنمارك
محمد بن راشد مع رئيس وزراء الدنمارك

استقبل نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي أمس السبت رئيس وزراء الدنمارك الزائر لارس لوكا راسموسن.

وتبادل الطرفان الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون الثنائي خاصة في المجالات السياحية والثقافية والتجارية، وذلك بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين، بحسب “وكالة الأنباء الإماراتية”.

وأطلع الشيخ محمد بن راشد راسموسن على مكونات وأهداف رؤية الإمارات 2021 التي تركز على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ثقافة السعادة والتسامح والايجابية في مجتمع الإمارات بجميع ثقافاته المتنوعة وشرائحه.

وأشار محمد بن راشد إلى إمكانية العمل المشترك بين دولة الإمارات ومملكة الدنمارك في مجال السعادة، كون البلدين يعتبران في مقدمة الدول الساعية إلى تحقيق السعادة لشعبيهما على مختلف المستويات.

ونوه نائب رئيس الإمارات بأهمية افتتاح سفارة لدولة الإمارات في كوبنهاغن، ووصفها بأنها خطوة إيجابية على طريق مد جسور للتواصل الإنساني والإجتماعي والثقافي بين الجانبين.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى استضافة دولة الإمارات لإكسبو دبي 2020، حيث أشاد الضيف بهذا النجاح الباهر الذي حققته الدولة بالفوز باستضافة هذا الحدث الحضاري الدولي، معتبراً أن الفوز باستضافة هذا التجمع العالمي تستحقه الإمارات لما تحظى به من احترام وثقة وسمعة دولية طيبة.

وأشاد رئيس وزراء مملكة الدنمارك بالمشهد الحضاري المتجدد الذي تشهده الإمارات على غير صعيد، خاصة لجهة البنية التحتية واستقطاب المستثمرين والسياح ورجال الأعمال الذين يفدون إلى الدولة بحثاً عن الهدوء والاستقرار والأمن الاجتماعي والإقتصادي الفريد.

حضر اللقاء رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد القرقاوي ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سليمان وسفيرة الدولة لدى مملكة الدنمارك فاطمة المزروعي وسفيرة مملكة الدنمارك لدى الدولة ميريت جوهل.