محمد بن راشد يطلق الحملة الوطنية "أسرتنا متماسكة 2021" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » محمد بن راشد يطلق الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة 2021”

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد
الإمارات محليات

محمد بن راشد يطلق الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة 2021”

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الأسرة الإماراتية وتماسكها تقع في دائرة اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وهي أولوية ثابتة في البرامج الحكومية ومحور أساسي لسياساتها في مختلف القطاعات”.

كما أكد سموه أن الأسرة الإماراتية هي نسيج ثقافتنا الحية وحافظة قيمنا والبيئة التي تعد أبناءنا وبناتنا لمواصلة مسيرة التنمية فهي أساس الحياة في مجتمعنا ورافدها الرئيسي لرأس المال البشري.

وقال سموه: “تلاحم الأسرة وتماسكها هي الطريق الأكيد إلى تلاحم المجتمع وتماسكه ويجب أن نظهر للعالم الصورة الحقيقية للمجتمع الإماراتي المتمسك بالقيم والمبادئ والمحافظ على التقاليد وعمق الروابط الأسرية” ..   وأضاف : “هدفنا أن نكون من أفضل الدول في العالم لن يتحقق إلا بتماسك نواة المجتمع وهي الأسرة”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الاجتماع عن إطلاق الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة 2021” وذلك ضمن إطار البرنامج الوطني للاتصال الحكومي.. ودعا سموه جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم للتفاعل مع الحملة وتوقيع التعهد الأسري من خلال الموقع الإلكتروني ومشاركته تفاعلهم عبر الوسم #أسرتنا_متماسكة_2021 أو #CohesiveFamilies2021 في لفتة لتعزيز الأواصر الأسرية في المجتمع الإماراتي وتعزيز تلاحمها.

وتهدف الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة 2021” إلى تثقيف وتوعية الأسر بأهمية التلاحم الأسري ودوره في الحفاظ على الهوية والعادات إذ أن الأسرة هي المحطة الأولى التي تزود الأجيال بمخزونها الأخلاقي والإنساني.

وتتألف الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة 2021” من العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية أهمها مبادرة “التعهد الأسري الإلكتروني”.

وتطبق الحملة أساليب مبتكرة لإشراك فئات المجتمع مثل مشاركة أولياء الأمور في توقيع “التعهد الأسري” مع أبنائهم في المدارسوإشراك المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية في مختلف أنحاء الدولة.

و تضم حملة “أسرتنا متماسكة 2021” فريقا من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة في الدولة برئاسة وزارة تنمية المجتمع.
جدير بالذكر أن إطلاق الحملة الوطنية “أسرتنا متماسكة” يأتي لدعم أهداف البرنامج الوطني للاتصال الحكومي وتقديم دور فعال في تغيير سلوكيات الأفراد والمجتمعات نحو الأفضل من خلال منظومة اتصال أكثر فاعلية مع الجمهور يكون لها دور داعم لاستراتيجية الحكومة الاتحادية والأجندة الوطنية.

ويتضمن البرنامج الوطني للإتصال الحكومي سبعة محاور مجتمعية هامة هي “أطفالنا أصحاء” و”أسرتنا متماسكة” و”إماراتنا خالية من السكري” و”مدارسنا أفضل” و”غذاؤنا آمن” و”أفكارنا خضراء” و”مستقبلنا مزدهر”.
وفي سياق أجندة الاجتماع وافق مجلس الوزراء على إنشاء هيئة عليا موحدة شرعية في الدولة تضع القواعد والمعايير والمبادئ العامة للأعمال والأنشطة المالية والمصرفية التي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية وتتولى الرقابة والإشراف على لجان الرقابة الشرعية الداخلية للبنوك والمنشآت المالية الأخرى التي تمارس كافة أو بعض أنشطتها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وسيحدد المصرف المركزي اختصاصات وآلية عمل الهيئة الجديدة والتي ستدعم موقع الدولة كمركز مالي إسلامي عالمي ومنصة للقطاع الاقتصاد الإسلامي وبما يتوافق مع استراتيجية الدولة لأن تكون من بين أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وفي الشؤون التشريعية اعتمد المجلس مواصفات قياسية إماراتية إلزامية في قطاعي الغذاء والكهرباء والإلكترونيات بالإضافة إلى مواصفة قياسية إلزامية بشأن بطاقة بيان كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية وذلك بهدف جعل هذه المواصفات متفقة مع أحدث المواصفات القياسية العالمية والمستندة على أحدث التقنيات في المجال الصناعي وتحسين ورفع مستويات الجودة ومتطلبات السلامة والصحة والمحافظة على البيئة في الدولة بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني في قطاعي الصناعة والتجارة ورفع جودة المنتجات المتداولة في الدولة.

وعلى صعيد الشؤون التنظيمية وافق المجلس على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية .. كما وافق على إجراء بعض التعديلات في مجالس إدارة بعض الجهات مثل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية ومصرف الإمارات للتنمية.

وعلى صعيد العلاقات الدولية اعتمد المجلس إنشاء سفارة للدولة في جمهورية بنما في العاصمة بنما وصادق ووقع على عدد من الاتفاقيات منها التصديق على أربع اتفاقيات بشأن الخدمات الجوية بين الدولة وجمهورية الدومينيكان وجمهورية جنوب السودان وجمهورية سلوفينيا وجمهورية كوستاريكا.

وشملت الاتفاقيات أيضا التصديق على اتفاقية مع حكومة جمهورية كوسوفو بشأن التعاون الاقتصادي واتفاقية مع حكومة جمهورية جنوب أفريقيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والتصديق أيضا على اتفاقية مع حكومة رومانيا بشأن الاعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والتوقيع على اتفاقية مع حكومة جمهورية موزمبيق بشأن التعاون الاقتصادي والفني بالإضافة إلى التصديق على وثيقة انضمام الدولة إلى معاهدة بيجين بشأن الأداء السمعي البصري والتصديق على اتفاقية مقر بين حكومة الدولة والمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية ” منظمة إيكروم”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *