محمد بن سلمان يبحث مع بان كي مون الأوضاع بالمنطقة
الرئيسية » اخبار » محمد بن سلمان يبحث مع بان كي مون الأوضاع بالمنطقة

محمد بن سلمان وبان كى مون
محمد بن سلمان وبان كى مون
اخبار خليجي رئيسى

محمد بن سلمان يبحث مع بان كي مون الأوضاع بالمنطقة

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، بما يحقق أمن واستقرار المنطقة. كما قدم الأمين العام للأمم المتحدة تعازيه في وفاة عدد من المواطنين السعوديين، ومنهم أطفال إثر سقوط صواريخ ومقذوفات أطلقت من الأراضي اليمنية تجاه السعودية أخيراً.

والتقى أيضا الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائم بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

والتقى ولي ولي العهد السعودي، في مدينة هانغتشو الصينية اليوم، رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وفي وقت لاحق، الاثنين، التقى الأمير محمد بن سلمان رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية، بارك كون هيه. وشهد الاجتماع بحث فرص التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وعقد الأمير محمد بن سلمان عدداً من الاجتماعات مع القادة والزعماء على هامش قمة العشرين بالصين، حيث التقى، الأحد، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان، في مدينة هانغتشو الصينية اليوم، رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار شريف، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين المملكة وكازاخستان في مختلف المجالات.

والتقى أيضا الأمير محمد بن سلمان في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم الاثنين، رئيس البرازيل ميشيل تامر، وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المملكة والبرازيل في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *