#محمد_بن_راشد يدعو لإعداد جيل وطني من #العلماء والخبراء - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #محمد_بن_راشد يدعو لإعداد جيل وطني من #العلماء والخبراء

الشيخ محمد بن راشد وتشارلز بولدن
الشيخ محمد بن راشد وتشارلز بولدن
الإمارات محليات

#محمد_بن_راشد يدعو لإعداد جيل وطني من #العلماء والخبراء

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أهمية الاتفاق المتعلق بتدريب الشباب المواطنين في الجامعات الأميركية المتخصصة ووكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، وتبادل الخبرات والمعارف لتشجيع العلماء من شباب الوطن على الابتكار والاختراع والارتقاء بدولتنا إلى مصاف الدول السباقة في مضمار غزو الفضاء لأغراض علمية وإنسانية بحتة، داعياً لإعداد جيل وطني من العلماء والخبراء والباحثين.

ونوه سموه، خلال استقباله تشارلز بولدن، مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية “ناسا”، بالاتفاقيات المبرمة بين الجهات الوطنية في الدولة و”ناسا”، لما فيه خدمة العلم والعلماء والمصالح المشتركة وإسعاد البشرية عموماً، مثنياً سموه على برنامج “مسبار الأمل” لاستكشاف المريخ الذي أطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء.

وتباحث سموه ومدير “ناسا” حول عدد من القضايا العلمية والفلكية ذات الصلة بتسخير تقنيات الفضاء في خدمة البشرية ولأغراض سلمية، بعيداً عن توظيفها لأهداف عسكرية.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلس سموه الرمضاني، محاضرة بعنوان “عالمية ناسا ورحلة الإنسان إلى المريخ” ألقاها بولدن. ووجّه المحاضر تحية إلى الإمارات على استثماراتها في مجال الفضاء، مؤكداً أن رحلة الإمارات إلى المريخ ستحوّل الخيال العلمي إلى حقيقة.