#محمد_خلفان_الرميثي أبرز المرشحين لعضوية #الفيفا - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الإمارات » #محمد_خلفان_الرميثي أبرز المرشحين لعضوية #الفيفا

محمد خلفان الرميثي
محمد خلفان الرميثي
الإمارات رياضة

#محمد_خلفان_الرميثي أبرز المرشحين لعضوية #الفيفا

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل في مدينة جوا الهندية، وذلك لانتخاب 3 أعضاء إضافيين من بينهم سيدة عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكشفت مصادر أن اللواء محمد خلفان الرميثي أبرز المرشحين لعضوية فيفا.

وجاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي أمس الأربعاء، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية لفيفا.

وكشفت مصادر آسيوية، أن القائد العام لشرطة أبوظبي وعضو المكتب التنفيذي الآسيوي ورئيس لجنة التطوير، اللواء محمد خلفان الرميثي، أبرز المرشحين للترشح لعضوية فيفا القادمة، إذ ينتظر أن يعلن ذلك رسمياً خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية الاجتماع غير العادي المقبل للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، في تنفيذ الإصلاحات الجديدة لفيفا، والتي منحت القارة الآسيوية 7 مقاعد في مجلس فيفا الجديد بزيادة 3 مقاعد عن التمثيل الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وجدد الشيخ سلمان آل خليفة التأكيد على ريادة الاتحاد الآسيوي في مجال تنفيذ الإصلاحات على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي يعتبر الوحيد بين الاتحادات القارية الذي يضم 5 أعضاء سيدات في المكتب التنفيذي.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي حرص الاتحاد على توفير الظروف المثالية لإنجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادي، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي سيتولى مهام الإشراف على العملية الإنتخابية خلال الاجتماع المقبل.

على صعيد آخر اطلع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه في المكسيك، على تقارير لجنة الحكام ولجنة المسؤولية الاجتماعية ومجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء واللجنة القانونية واللجنة الفنية، والتي عقدت سلسلة اجتماعات بعد الاجتماع الماضي للمكتب التنفيذي خلال شهر مارس (آذار) في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *