#محمد_عبدالله مرشح لإدارة نهائي #كأس_رئيس_الإمارات - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » الإمارات » #محمد_عبدالله مرشح لإدارة نهائي #كأس_رئيس_الإمارات

الحكم الدولي المتميز محمد عبدالله
الحكم الدولي المتميز محمد عبدالله
الإمارات رياضة

#محمد_عبدالله مرشح لإدارة نهائي #كأس_رئيس_الإمارات

image_pdfimage_print

ذكرت مصادر أن الحكم الدولي المتميز محمد عبدالله، مرشح لإدارة نهائي كأس رئيس الدولة، بين العين والجزيرة، والمقرر أن يقام يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة زايد في العاصمة أبوظبي.

تقديراً لعطائه الكبير خلال الفترة الماضية، وتتويجاً لاختياره أفضل حكم خلال الموسم الجاري، كما علمنا أن الدوليين يعقوب الحمادي وحمد علي يوسف، سيتم تكليفهما بتولي مهمة الحكم الإضافي خلال المباراة، في آخر ظهور للحكم الإضافي، بعد أن تقرر صرف النظر عن تلك التجربة.

وستعرض التوصية الخاصة بذلك على مجلس الإدارة خلال اجتماعه المقبل، وسيكون الحكم محمد علي سيف الحمادي، والذي حالت ظروف تعرض أسرته لحادث سير دون مشاركته في إدارة نهائي كأس الخليج العربي بين الشباب والوحدة، حكماً رابعاً خلال المباراة النهائية.

وفي إطار مساعي لجنة الحكام برئاسة الدكتور خليفة الغفلي، لتنظيم معسكر خارجي ناجح ومتميز يليق بطموحات المرحلة المقبلة، تقرر تشكيل وفد ثلاثي مكون من خالد الدوخي مدير إدارة الحكام، والدكتور عمر العضب عضو اللجنة، والمدير الفني الخبير عصام عبدالفتاح، لتفقد 4 أماكن مرشحة لاستضافة المعسكر الصيفي في كل من رومانيا وبولندا والمجر وسلوفاكيا، حيث سيتم مراعاة تجهيزات المكان وقرب الملاعب وتوافر محاضرين على مستوى عال من الخبرة والكفاءة، نظراً لأهمية المعسكر الذي سيشهد تدريب الحكام على التعديلات الجديدة لقانون التحكيم، والتي سيتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل. وسينطلق المعسكر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لمدة 18 يوماً بمشاركة 50 حكماً من الدوليين والأولى، وبعض المواهب الواعدة.

من جهة أخرى، تقدم الدوليان المخضرمان محمد عبدالكريم وأحمد الشامسي، بطلب اعتزال التحكيم، بعد رحلة كفاح امتدت لسنوات طويلة، حتى وصلا للمرتبة الدولية، وتألقا في إدارة المباريات المحلية والقارية طوال تلك السنوات، ويعد اعتزالهما التحكيم نهائياً خسارة للتحكيم، لما يتمتعان به من خبرة وحنكة، ومن المتوقع أن ينضم الثاني إلى السلك الإداري التحكيمي خلال الفترة المقبلة، من خلال مراقبة المباريات والاتجاه ليكون من المحاضرين الدوليين، خصوصاً وأن لهما مكانة قارية مرموقة. وكان محمد عمر قد استبق تلك الخطوة باعتزال التحكيم الدولي في شهر أكتوبر من العام الماضي، نظراً لظروف عمله، فيما تعرض الشامسي لإصابة تحول دون استمراره في التحكيم.

ويواصل الدكتور خليفة الغفلي رئيس لجنة الحكام سلسلة اجتماعاته مع ممثلي الأندية، حيث يلتقي اليوم مع ممثلي أندية رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان، في إطار المساعي للاستماع إلى آرائهم والتعرف إلى ملاحظاتهم على التحكيم، وبحث سبل التعاون بين لجنة الحكام والأندية خلال المرحلة المقبلة، حيث سبق والتقى ممثلي أندية دبي وأبوظبي، وتأتي تلك الخطوة الطيبة في إطار مساعي لجنة الحكام لتوطيد العلاقة مع الأندية، ونيل دعمهم لقضاة الملاعب خلال الفترة المقبلة، وتقليل الاعتراضات الإدارية على التحكيم لتهيئة الحكام لأداء مهمتهم علي الوجه الأكمل. هذا وتقرر إلغاء الاحتفال الخاص بنهاية الموسم التحكيمي، بعد أن تم تكريم الحكام المتميزين في فئة الدوليين والمساعدين وحكام الأولى.

نجح الحكمان الدوليان المساعدان محمد أحمد يوسف وحسن المهري، في اختبار اللياقة البدنية الذي أقيم على هامش دورة الصقل التي أقامها الاتحاد الدولي في مدينة مراكش المغربية، للحكام المساعدين المرشحين لإدارة مباريات مونديال روسيا 2018.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *