مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية

مركز اتصال وزارة الصحة
مركز اتصال وزارة الصحة
سلطنة عمان محليات

مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية

نظم مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة فعالية صحية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية للعاملين المتواجدين بالمؤسسات المتواجدة بواحة المعرفة بمسقط.

جاءت الفعالية تزامنا مع عيد الفطر السعيد الذي يشهد قيام كثير من المواطنين والمقيمين بذبح المواشي وفي ظل وجود مرض حمى القرم النزفية. وقد اشتملت الفعالية على شرح طرق انتقال العدوى والاعراض وطرق الوقاية من مرض حمى القرم الكونغو النزفية.

وتم توزيع بعض أدوات الحماية كالقفازات والكمامات والسترات الواقية. هذا بالإضافة إلى مطويات عن المرض بعدة لغات.

تجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة دشنت مركز الاتصال خلال العام الماضي بهدف انشاء تأسيس نقطة تواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية.

وتتنوع خدمات مركز الاتصال ما بين : التوعية الصحية والرد على الاستفسارات، وتلقي الشكاوى والبلاغات من افراد المجتمع أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، واستقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص.

ويقوم مركز الاتصال بتلقي الشكاوى والبلاغات والمقترحات والاستفسارات ومراجعتها وتوثيقها والرد عليها وقد حصل مركز الاتصال على جائزة أفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط لفئة 30 موظفا أو أقل، وذلك ضمن مؤتمر مراكز الاتصال الحكومية في الشرق الأوسط الذي أقيم في مارس الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة. أو تحويلها لجهة الاختصاص للتعامل معها من قبل موظفي جهات الاختصاص بوزارة الصحة وذلك فيما يخص أمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من شكاوى وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *