#مركز_التعلم_الذاتي يختتم حلقة عمل حول تصميم النظم الكهروضوئية والعمليات - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » #مركز_التعلم_الذاتي يختتم حلقة عمل حول تصميم النظم الكهروضوئية والعمليات

l21
سلطنة عمان محليات

#مركز_التعلم_الذاتي يختتم حلقة عمل حول تصميم النظم الكهروضوئية والعمليات

اختتم مركز التعلم الذاتي حلقة عمل حول تصميم النظم الكهروضوئية والعمليات بجامعة السلطان قابوس، وكانت الفعالية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة الرئيس للتعاون الدولي.

وقدم هذه الحلقة البروفيسور ويدونج تشاو من معهد مصدر بابوظبي وأشارت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائي، مديرة مركز التعلم الذاتي بأن المركز يخدم طلبة الجامعة في مختلف المجالات من خلال حلقات العمل المختلفة أو التطبيقات العملية من خلال موقع المركز أو القناة على اليوتيوب.

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها المركز حاضنة إعداد المبتكرين التي نهدف من خلالها إلى توفير البيئة اللازمة للطلبة لبناء مهاراتهم وتعزيز معارفهم وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل وتنمية البلاد. كما أقامت حاضنة إعداد المبتكرين سلسلة من حلقات العمل كانت حول الطاقة المتجددة حيث تمت تغطية موضوعين حول الطاقة الشمسية و الوقود الحيوي.

وأشارت كذلك إلى أنه نظرا لردود الفعل الإيجابية ونظرا لارتفاع الطلب على هذه الدورات، أطلق المركز حاضنات جديدة منها “حاضنة تنمية المعرفة التربوية “و” حاضنة تقنية المعلومات ” في ربيع 2016.

وإلى جانب حلقات العمل المختلفة، أنشئ مركز التعلم الذاتي برمجيات تعليمية مفتوحة من أجل نشر جميع مقررات جامعة السلطان قابوس على صورة عروض فيديو على قناة المركز على اليوتيوب.

وأشارت الدكتورة ماجدة إلى أن هذه المبادرة لن يستفيد منها طلبة الجامعة فقط وإنما المؤسسات الأكاديمية والمعلمين داخل وخارج الجامعة، كما سيساعد ذلك على إستدامة العملية التعليمية. وفي ختام كلمتها أعلنت مديرة المركز عن حزمة من الأنشطة الصيفية لطلبة الجامعة.

وأوجز الأستاذ الدكتور عبد الله البادي، عميد كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس، الحديث عن البنية التحتية للطاقة المتجددة في عمان بما في ذلك محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وأشار إلى جهود جامعة السلطان قابوس في دعم القطاعين العام والخاص في تشجيع البحوث والتطبيقات في مجالات الطاقة المتجددة.

وأضاف الدكتور محمد البادي منسق سلسلة حلقات عمل الطاقة المتجددة التي ينظمها مركز التعلم الذاتي بأن الطاقة المتجددة تشكل عنصرا أساسيا في مزيج إمدادات الطاقة العالمية ويأمل أن تصبح عنصرا مهما في مزيج إمدادات الطاقة الوطنية في عمان قريبا.

كما قامت راعية الحفل بتوزيع الشهادات على المدربين والموظفين بالجامعة الذين ساهموا في نجاح حلقة عمل جمبع الحاضنات المعرفية بمركز التعلم الذاتي بالجامعة.