مسؤولون إيرانيون يزورون إسرائيل سرًّا
الرئيسية » اخبار » مسؤولون إيرانيون يزورون إسرائيل سرًّا

اخبار عالم

مسؤولون إيرانيون يزورون إسرائيل سرًّا

كشفت وسائل إعلام إيرانية، السبت، النقاب عن زيارة سرية أجراها مسؤولون سابقون، بالإضافة إلى مجموعة من الناشطين والصحفيين، إلى إسرائيل، عقب توقيع طهران الاتفاق النووي العام الماضي.

وذكرت صحيفة “جام نيوز” الالكترونية الإيرانية، إن “وفدا إيرانيا يضم وزير الثقافة الأسبق عطا الله مهاجراني و مجموعة من الناشطين في مجال حقوق الإنسان والصحفيين والمحللين السياسيين، شارك في اجتماع سري عقب التوقيع على الاتفاق النووي”.

ولم تفصح الصحيفة الإيرانية عن فحوى اللقاء والمكان الذي عقد فيه الاجتماع، مشيرة إلى أن “الاجتماع كان سريا للغاية”.

و أكد موقع “تايمز أوف” الإسرائيلي، زيارة وزراء سابقين ودبلوماسيين وبعض القيادات الإيرانية، إسرائيل”.

وفي سياق متصل، هاجم وزير الثقافة الإيراني الأسبق في عهد الرئيس الإصلاحي محمد خاتمي، وسائل إعلام إيرانية بينها وكالة أنباء فارس الرسمية التي نشرت خبر ترؤس الوفد الإيراني إلى إسرائيل، مؤكداً أنه “لم يكن ضمن الوفد الذي زار إسرائيل”.

وقال الوزير الأسبق عطا الله مهاجراني لموقع “أنصاف نيوز” التابعة للمعارضة الإصلاحية، “أنا لست عضوا في المعارضة ولا ضد الثورة والنظام في إيران”، مضيفاً “أنا أنتقد معظم سلوكيات وتصرفات الحكومات التي تحكم إيران”.

وتشير تقارير إلى أنه رغم إعلان طهران عداءها إلى إسرائيل واعتبارها “كيانا غاصبا للأراضي الفلسطينية”، إلا أن هناك تواصلا غير معلن بين البلدين، خصوصاً فيما يتعلق بمصالحهما المشتركة.