مسؤول يمني: ساعة الصفر لتحرير صنعاء خلال شهر
الرئيسية » اخبار » مسؤول يمني: ساعة الصفر لتحرير صنعاء خلال شهر

الرئيس هادي
الرئيس هادي
اخبار اخبار منوعة عربى

مسؤول يمني: ساعة الصفر لتحرير صنعاء خلال شهر

أكّد مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية، حدوث خلافات بين الحوثيين والرئيس المخلوع علي صالح من جهة، وبين صالح وقيادات في حزب “المؤتمر الشعبي” من جهة أخرى، في أعقاب زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي محافظة مأرب.

وشدد المصدر على أنه سيتم الإعلان خلال أقل من شهر عن ساعة الصفر لاستعادة صنعاء من الانقلابيين، وأن ألوية عسكرية مدعومة بإمدادات من قوات التحالف العربي تستعد للزحف من مأرب باتجاه العاصمة، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية.

وأوضح المصدر الرئاسي اليمني أن قيادات في حزب “المؤتمر” اعتبرت زيارة هادي لمأرب هزيمة لحزبهم، مؤكدين أن وجوده في المحافظة يعتبر انتصاراً للحكومة الشرعية، وإشارة إلى بسط نفوذها على المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسات الإعلامية التابعة للحوثيين وصالح كانت تزعم أن الانقلابيين يسيطرون على مأرب، إلا أن الزيارة أسقطت أوهامهم، ما أدى إلى حدوث تلك الانقسامات، وأضاف أن الخلافات بين علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي في تزايد، خصوصاً بعد التصريحات المتكررة التي يطلقها صالح، والتي يرى الحوثيون أنها لا تخدم قضيتهم في شرعنة الانقلاب وبسط نفوذهم وفق الأساليب التي يتبعونها.

وأكّد المصدر الرئاسي أن زيارة هادي إلى مأرب مهّدت لعملية استعادة صنعاء، والتي تحدث عنها هادي خلال الزيارة، مشيراً إلى أنه خلال أقل من شهر ستعلن ساعة الصفر لاستعادة العاصمة بعد تنسيق حشود عسكرية ستنطلق من محافظة مأرب، وبغطاء من قوات التحالف، مشدداً على أنه من المتوقع أن تساهم القبائل التي انضوت تحت لواء الشرعية إلى استعادة العاصمة وسيطرة الحكومة الشرعية عليها.