مساعد روحاني: الخروج البريطاني في صالحنا - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » مساعد روحاني: الخروج البريطاني في صالحنا

مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية حميد أبو طالبي
مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية حميد أبو طالبي
اخبار عالم

مساعد روحاني: الخروج البريطاني في صالحنا

اعتبر مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية حميد أبو طالبي، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بأنه “خطوة من صالح إيران”، واصفاً “ذلك بالفرصة التاريخية لإيران يجب الاستفادة منها”.

وقال أبو طالبي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” معلقاً على قرار الشعب البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة نحو 52 % في مقابل 48 % لمعسكر البقاء، “ان الاتحاد الأوروبي ومنذ زمن بعيد فقد ثقة الشعوب الاوروبية وان هذا المسار الجديد من شانه ان يؤدي الى المزيد من الاقتدار والامن والرخاء”.

وأضاف الدبلوماسي الإيراني السابق ومن المقربين للرئيس حسن روحاني “إن التطورات الاقتصادية في جنوب أوروبا والإرهاب والهجرة كانت تشير كلها إلى أن الإتحاد قيد الانهيار لكن (دومينو الانهيار) يبدأ بـBrexit “.

وتوقع مساعد مكتب الرئيس الإيراني وقوع ما وصفه بـ”زلزال كبير سيضرب أوروبا بمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي وان نجوم علم الاتحاد بدأت تتساقط”.

وفي سياق متصل، علقت الخارجية الإيرانية في بيان لها على قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبرة أن “إيران بوصفهاً نظاماً ديمقراطيا يحترم قرار الشعب البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي ويعتبره في إطار مطلب أغلبية هذا الشعب في تنظيم علاقاته الخارجية”.

وأضافت الخارجية “إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو دائما الي توسيع العلاقات مع البلدان الاوروبية على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لإحداها الأخرى وان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤدي إلى حدوث تغيير في توجه الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه هذا البلد”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *