مشاهد خلابة.. من أكبر كهف في العالم
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » مشاهد خلابة.. من أكبر كهف في العالم

أكبر كهف في العالم
أكبر كهف في العالم
منوعـــات منوعات

مشاهد خلابة.. من أكبر كهف في العالم

image_pdfimage_print

لا زالت الطبيعة تُخفي في جعبتها العديد من الأسرار والألغاز التي لم يكتشف الإنسان منها إلا القليل فقط، ولعل أحد أهم الألغاز الكبيرة المخبأة في الطبيعة كهف شاندونغ الذي يعتبر أكثر الأماكن سريالية وغرابة على وجه الأرض لدرجة أنه ينفرد عن سواه من بيئات الأرض بغيومه وسمائه ونباتاته! ”

كهف شاندونغ، أكبر كهف في العالم
يقع كهف شاندونغ في إقليم “كوانغ بينه” جنوبي هانوي في فيتنام، ويحمل إسم سون دونغ بمعنى “كهف نهر الجبل”، ويمتد على طول 6 كلم وعرض 150متر وارتفاع 200 متر هذه القياسات والأبعاد جعلت من الكهف أكبر كهف في العالم بحسب المختصين في الكهوف الطبيعية، ويحتوي الكهف بداخله على بركة مياه كبيرة ونباتات نامية في أماكن مختلفة وغيوم متكونة بفعل عمليات تكاثف وتبخر المياه.

قصة اكتشاف كهف شاندونغ
تم اكتشاف الكهف بمحض الصدفة في عام 1991م عن طريق مزارع فيتنامي ويدعى “هو هان” الذي سمع صوت هدير المياه وصفير الرياح أثناء تجوله في الغابة، فبحث عن مصدر الصوت ليكتشف وجود مدخل حجري يقود إلى عالم سريالي من الغرائب والعجائب مخفي عن العالم الخارجي لملايين السنين!

ويعتبر كهف شاندونغ جزء من سلسلة طويلة تتألف من 150 كهف تمتد على طول 6500 متر، ويقدر العلماء عمر الكهف بحوالي 2 مليون سنة بناءً على الطبقات الصخرية لجدار الكهف من الداخل.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *