مطار دبي يستأنف حركة الملاحة بعد حادث الطائرة الإماراتية
الرئيسية » اخبار » مطار دبي يستأنف حركة الملاحة بعد حادث الطائرة الإماراتية

001
اخبار خليجي رئيسى

مطار دبي يستأنف حركة الملاحة بعد حادث الطائرة الإماراتية

استأنف مطار دبي الأربعاء الرحلات الجوية بعد توقف حركة الطيران لعدة ساعات إثر حادث تعرضت له طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات وتسبب في اندلاع حريق كبير فيها.

وقالت شركة طيران الامارات إنها ألغت “الرسوم المترتبة عن إعادة الحجز أو إلغاء الرحلات المتأثرة” بحادث الطائرة الذي لم يؤد إلى وقوع ضحايا في صفوف الركاب أو الطاقم.

وأعلنت هيئة الطيران المدني في دبي وفاة أحد منتسبي الدفاع المدني خلال عملية إطفاء حريق الطائرة.

وتعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي ظهر الأربعاء، أدى إلى اندلاع حريق ضخم نتجت عنه سحب دخان كثيفة. وأفادت السلطات المحلية بأن فرق الإنقاذ نجحت في إخلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بسلام.

ولم تحدد السلطات بعد طبيعة وأسباب الحادث الذي وقع لدى هبوط طائرة الرحلة EK521 القادمة من ثيروفانانثابورام الهندية إلى دبي، وعلى متنها 282 راكبا و18 من أفراد الطاقم.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، والنيران تشتعل فيها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان الأسود الكثيفة منها:

وقررت إدارة مطار دبي الدولي تعليق حركة الملاحة في المطار حتى إشعار آخر. ويعد المطار من أكبر المطارات في العالم من حيث عدد الرحلات والمسافرين.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *