مفتي السعودية: تهجم خامنئي عداء مجوسي
الرئيسية » اخبار » مفتي السعودية: تهجم خامنئي عداء مجوسي

الحج
الحج
اخبار خليجي رئيسى

مفتي السعودية: تهجم خامنئي عداء مجوسي

وجه المفتي العام للسعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ انتقادات لاذعة للنظام الايراني ردا على تصريحات المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي التي تهجم فيها على المملكة على خلفية ادارة مناسك الحج.

واعتبر آل الشيخ في تصريحات لصحيفة “مكة” السعودية نشرتها الثلاثاء أن ما صدر عن خامنئي ومن النظام الايراني ليس بالمستغرب على هؤلاء. وقال “يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين فهم أبناء المجوس وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة”.

وأتت تصريحات خامنئي في سياق انتقادات إيرانية متواصلة للسعودية منذ حادث التدافع في مشعر منى في 2015 والذي راح ضحيته 2297 حاجا شكل الايرانيون النسبة الأكبر منهم. ولن يشارك الحجاج الإيرانيون في مناسك الحج هذه السنة التي تنطلق السبت.

وكان خامنئي قال في بيان الاثنين انه “على العالم الاسلامي سواء الحكومات أو الشعوب المسلمة أن يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم غير المؤمنة…”، داعيا المسلمين إلى أن اعادة التفكير جديا “بحل لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن”.

وأدى حادث التدافع الاسوأ في تاريخ الحج في سبتمبر/ايلول 2015 الى مقتل 2297 شخصا، بحسب احصاءات الدول التي فقدت رعاياها. ومن بين هؤلاء، 464 ايرانيا.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *