مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في الجوف - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في الجوف

مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي
اخبار خليجي

مقاتلات التحالف تقصف مواقع للحوثيين في الجوف

شنت مقاتلات التحالف العربي أمس الثلاثاء، غارات جوية على مواقع وتعزيزات للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح، بمحافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

وبحسب “وكالة الأنباء الألمانية”، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن غارتين جويتين شنتهما مقاتلات التحالف العربي استهدفتا تعزيزات لمليشيا الحوثي وصالح تحوي ذخائر وعتاد بين منطقتي الصفر وحام، أدت إلى تدميرها، كما استهدفت غارات أخرى معسكر حام ومواقع أخرى تقع في قبضة الحوثيين.

ولا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء المنطقة بشكل كثيف، بالتزامن مع استمرار المعارك بين مقاتلي الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة حام بمديرية المتون.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات اندلعت إثر هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على مواقع الجيش والمقاومة في محاولة للسيطرة عليها، مؤكدة تصدي مقاتلي الجيش والمقاومة لذلك الهجوم.

وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، لم تحدد حصيلتهم حتى الآن، وأن مقاتلي الجيش والمقاومة اقتربوا من معسكر حام الاستراتيجي الواقع في قبضة الحوثيين.

وقالت إن مسلحي الحوثي وصالح قصفوا بالأسلحة الثقيلة المجمع الحكومي بالحزم وبعض المرافق التابعة له.

وتدور مواجهات عنيفة بين الطرفين في عدة جبهات بمحافظة الجوف المحاذية لمحافظة مأرب النفطية منذ نحو عام ونصف، تمكن فيها رجال الجيش والمقاومة من السيطرة على أغلب مناطق المحافظة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *