الرئيسية » أحداث اليوم » مقاتلات سعودية تصل الإمارات استعداداً لـ”صقر الجزيرة”
أحداث اليوم سلاح

مقاتلات سعودية تصل الإمارات استعداداً لـ”صقر الجزيرة”

طائرات حربية سعودية
طائرات حربية سعودية

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات، للمشاركة في تمرين صقر الجزيرة (مقاتلات 2016).

حيث تشارك القوات الجوية الملكية السعودية بعدد (6 طائرات F15) بكامل أطقمها مع القوات الجوية التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة من 18 سبتمبر(أيلول) الجاري إلى 6 أكتوبر(تشرين الأول) 2016.

وكان في استقبال المشاركين لدى وصولهم الملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي، العقيد طيار أحمد بن محمد الجهني، وقائد التمرين للقوات الجوية الملكية السعودية، المقدم طيار ركن محمد الزهراني.

ويأتي تمرين صقر الجزيرة (مقاتلات 2016) لدول مجلس التعاون الخليجي في إطار التعاون والتجانس بين قواتها وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وتعزيز العمل الجماعي في مثل هذه التمارين العسكرية، وتقام هذه التمارين لدول مجلس بشكل دوري بهدف رفع الجاهزية القتالية والعملياتية للطيارين، وتوحيد المفاهيم لقواعد الاشتباك وقياس مستوى العمليات والاستعداد القتالي للقوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، أكد قائد التمرين من القوات الجوية الملكية السعودية المقدم طيار ركن محمد الزهراني أن التمرين يهدف إلى إكساب المشاركين في التمرين المزيد من المهارات وإظهار الخبرات القتالية والعملياتية بين الأخوة والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي سياق متصل، غرد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مساء الخميس، محتفياً باليوم الوطني السعودي، حيث اعتبره “يوم مضيء لكل الخليجيين والعرب”، مضيفاً “نتمنى للملك سلمان ولشعب المملكة الشقيق المزيد من التألق والإنجازات”.