مقتل زعيم داعش في أفغانستان وباكستان بغارة أميركية - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » مقتل زعيم داعش في أفغانستان وباكستان بغارة أميركية

غارة لطائرة من دون طيار
غارة لطائرة من دون طيار
اخبار رئيسى عالم

مقتل زعيم داعش في أفغانستان وباكستان بغارة أميركية

قال السفير الأفغاني لدى باكستان، أمس الجمعة، إن زعيم فرع تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان وباكستان قتل في غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار شرقي أفغانستان، وفي وقت لاحق أكد الجيش الأميركي النبأ.

ونقلت وكالة “رويترز” عن السفير عمر زخيلوال: “أؤكد أن حافظ سعيد خان زعيم ولاية خراسان التابعة لتنظيم داعش قتل مع كبار قادته ومقاتليه في ضربة نفذتها طائرة أميركية دون طيار في 26 يوليو الماضي في منطقة كوت بولاية ننكرهار الأفغانية”.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية مقتل خان إثر غارة لطائرة من دون طيار “درونز” يوم 26 يوليو الماضي.

وخان عضو سابق في حركة طالبان الباكستانية، وأعلن الولاء لتنظيم داعش، وتحدثت تقارير سابقة عن مقتله العام الماضي لكن لم تتأكد وفاته أبدا.

وشن تنظيم داعش الإرهابي سلسلة هجمات دامية في أفغانستان خلال الأعوام الماضية، وكان أكثرها دموية الذي وقع نهاية يوليو الماضي، عندما فجر انتحاري نفسه في تجمع لأقلية الهزارة وأدى إلى مقتل 80 شخصا.

وتقول الأمم المتحدة إن هناك تزايدا في عدد المنضوين تحت لواء تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان، موضحة أنهم موجودون في 25 ولاية من أصل 34 تشكل أفغانستان.

وقالت إن عناصر التنظيم الإرهابي في داعش أفغانستان يتوزعون بين مقاتلين قادمين من سوريا والعراق وآخرين انشقوا عن حركة طالبان.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *