مقتل مسلحين برصاص الجيش المصري في سيناء
الرئيسية » اخبار » مقتل مسلحين برصاص الجيش المصري في سيناء

عنصر من الجيش المصري
عنصر من الجيش المصري
اخبار عربى

مقتل مسلحين برصاص الجيش المصري في سيناء

أفادت مصادر أمنية مصرية، أمس الخميس، بمقتل 3 مسلحين من تنظيم أنصار بيت المقدس وإصابة 5 آخرين في اشتباكات مع قوات الجيش بمنطقة دوار نجد قرب قرية التومة جنوبى مدينة الشيخ زويد شمالي سيناء.

ويأتي الحادث عقب مقتل 6 عناصر من الجيش المصري في هجوم على دوريتهم في محافظة الوادي الجديد جنوب غربي البلاد، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية.

في حين قتل وأصيب العشرات من المسلحين في مواجهات مع قوات الجيش بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في مدينة الشيخ زويد، الثلاثاء الماضي.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات نشبت عقب اكتشاف القوات المسلحة المصرية محاولة لهجوم مسلح علي حاجز أمني بمنطقة قبر عمير جنوب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء، من خلال 5 سيارة متنوعة يستقلها أكثر من 50 شخصا ينتمون لما يعرف بتنظيم بيت المقدس.

وحال اقتراب المهاجمين من الحاجز الأمني رصدتهم كاميرات المراقبة، بينما كانوا علي بعد 2500 متر تقريبا مما دفع القوات بالكمين بإطلاق النار من الأسلحة الثقيلة علي سيارات المهاجمين، التي تعرضت لخسائر كبيرة واحترق بعضها ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر المسلحة.

وأضافت المصادر أنه الحاجز الأمني تعرض في الوقت ذاته لإطلاق نار من عناصر قناصة، ولكن لم تقع إصابات بين أفراد الحاجز.

وتحارب قوات الأمن المصرية المتشددين في سيناء، الذين يشنون هجمات على الجيش والشرطة تزايدت حدتها منذ إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية في يوليو 2013.

ويعد تنظيم “أنصار بيت المقدس”، أخطر التنظيمات الإرهابية المسلحة في شبه جزيرة سيناء، و قد أطلق على نفسه قبل أشهر اسم “ولاية سيناء” وأعلن مبايعته لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *