مقتل مسلحين بغارات للجيش المصري بسيناء
الرئيسية » اخبار » مقتل مسلحين بغارات للجيش المصري بسيناء

الجيش المصري كثف عملياته في سيناء
الجيش المصري كثف عملياته في سيناء
اخبار عربى

مقتل مسلحين بغارات للجيش المصري بسيناء

أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، الأربعاء، بمقتل 19 عنصرا من التنظيمات الإرهابية وإصابة نحو 20 آخرين نتيجة ضربات جوية علي مواقع جنوبي مدينتي رفح والعريش.

ويأتي الحادث عقب مقتل 8 مسلحين وإصابة 7 آخرين، إثر اشتباكات مع قوات الجيش في محيط حواجز أمنية في مدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل مجندين وإصابة 6 آخرين، فيما قتل مدنيان (رجل وامرأة) تصادف وجودهما في محيط الاشتباكات.

وأوضحت المصادر أن عددا من المسلحين اعتلوا أسطح عدة منازل قريبة من الحواجز الأمنية بمناطق التومة وأبو رفاعي وأبو طويلة، وبدأوا بإطلاق النار في اتجاه قوات تأمين الحواجز الثلاثة، فيما ردت القوات على مصدر النيران، واستمرت الاشتباكات بصورة متقطعة نحو ساعتين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن عادة ما تعلن جماعة “أنصار بيت المقدس” مسؤوليتها عن الهجمات التي تقع في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وتحارب قوات الأمن المصرية المتشددين في سيناء، الذين يشنون هجمات على الجيش والشرطة تزايدت حدتها منذ إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية في يوليو 2013.

ويعد تنظيم “أنصار بيت المقدس”، أخطر التنظيمات الإرهابية المسلحة في شبه جزيرة سيناء، و قد أطلق على نفسه قبل أشهر اسم “ولاية سيناء” وأعلن مبايعته لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *