مقتل نقيب المحامين في ليبيا بمعركة مع الدولة الإسلامية
الرئيسية » اخبار » اشتباكات مع #داعش تودي بحياة #نقيب_المحامين في #ليبيا

داعش ليبيا
داعش ليبيا
اخبار اخبار منوعة عربى

اشتباكات مع #داعش تودي بحياة #نقيب_المحامين في #ليبيا

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن نقيب المحامين في ليبيا ووزير الشهداء والجرحى الأسبق عبد الرحمن الكيسة قتل أثناء اشتباكات بين قوات موالية للحكومة ومتشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المجلس في بيان نشره في صفحته على فيسبوك إن الكيسة قتل مساء أمس الاربعاء “في معركة الوطن ضد تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت”. ولم يكشف البيان عن ملابسات مقتله.

وبدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني هجوما على معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سرت منذ الشهر الماضي في محاولة لتحرير المدينة من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها منذ نحو عام.

وفي أحدث اشتباكات بين الجانبين قال متحدث باسم مستشفى في مصراتة أمس الاربعاء إن ستة على الأقل من عناصر الكتائب الموالية لحكومة الوفاق الوطني قتلوا وأصيب 30 آخرون.

وكتب الكيسة الثلاثاء في صفحته على فيسبوك يقول “قد لا يدرك البعض ان هذه الحرب التي نخوضها ضد تنظيم داعش الإرهابي هي مكرمة ومنّة من الله سبحانه وتعالى ساقها الينا وتكرم بها علينا وفي الوقت بدل الضائع علّها تطهرنا من أدران السياسة وتصلح ما أفسده الساسة.”

وفي مايو/ايار، ذكرت وكالة الأنباء الليبية ان الوزير العمل السابق محمد الفيتوري السوالم قتل في اشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الوطني وجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في منطقة سرت.

وتخوض القوات التابعة لحكومة الوفاق من جهة وقوات حكومة الشرق الليبي الموالية للواء خليفة حفتر من جهة اخرى، معارك لطرد التنظيم المتطرف من معقله في سرت على بعد 400 كلم شرق طرابلس.

وحكومة الوفاق الليبية التي تعترف بها الاسرة الدولية تتخذ من طرابلس مقرا منذ نهاية مارس/اذار وتحاول حاليا بسط سلطتها على بلد مهدد بالانقسامات والجهاديين.

وطالبت حكومة الوفاق هذا الاسبوع الاسرة الدولية برفع الحظر المفروض على الاسلحة لليبيا منذ 2011 لتسليح قواتها لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *