مقتل وزير ليبي وأمير "ديوان زكاة" داعش في اشتباكات سرت
الرئيسية » اخبار » مقتل وزير ليبي وأمير “ديوان زكاة” #داعش في اشتباكات #سرت

Libyan security forces deploy in the capital Tripoli, on March 31, 2016.
Gunmen stormed the headquarters of a Libyan television station, as the authorities in control of Tripoli demanded the departure of the newly-arrived prime minister designate in a blow to hopes for a peaceful power handover./ AFP / MAHMUD TURKIA        (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)
Libyan security forces deploy in the capital Tripoli, on March 31, 2016. Gunmen stormed the headquarters of a Libyan television station, as the authorities in control of Tripoli demanded the departure of the newly-arrived prime minister designate in a blow to hopes for a peaceful power handover./ AFP / MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)
اخبار رئيسى عربى

مقتل وزير ليبي وأمير “ديوان زكاة” #داعش في اشتباكات #سرت

ذكرت مصادر إعلامية ليبية، الخميس، أن وزيرا سابقا كان من بين 15 مسلحا قتلوا، بينما كانوا يتقدمون صوب وسط مدينة سرت التي تعد معقل تنظيم داعش وسط البلاد.

وقال أحمد هدية، رئيس المركز الإعلامي لغرفة العمليات بين مصراتة وسرت المناهضة لتنظيم داعش، إن بعض مقاتلي التنظيم كانوا يقومون بحلق لحاهم وقص شعورهم كي يتمكنوا من الفرار من المدينة الليبية دون أن يكتشفهم أحد.

واستعر القتال ضد التنظيم في سرت، التي كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات من مدينة مصراتة الساحلية، خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق، الأربعاء، أنها تقدمت إلى عمق المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

وكان الوزير عبد الرحمن كيسا، وهو وزير سابق، من بين القتلى.

كما أكدت مصادر محلية ليبية، مقتل أمير ديوان الزكاة لدى تنظيم داعش في مدينة سرت، جراء الاشتباكات العنيفة التي تجري مع قوات حكومة الوفاق الليبية.

وقالت المصادر إن حامد ملوقة الزليتني والمكنى بـ “أمير ديوان الزكاة بسرت”، قتل جراء الاشتباكات العنيفة التي جرت بين عناصر التنظيم وقوات حكومة الوفاق، بعد اقتحام الأخيرة سرت، وسيطرتها على مواقع وأحياء اقتربت من خلالها إلى وسط المدينة.

ويعتقد أن التعرف على الزليتني وهويته، جاء بعد اعتراف أحد أسرى تنظيم داعش لدى قوات الوفاق، بأن القتيل هو أمير ديوان الزكاة في سرت.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *