مقتل 100 إرهابي بعمليات للجيش الجزائري في 6 أشهر
الرئيسية » اخبار » مقتل 100 إرهابي بعمليات للجيش الجزائري في 6 أشهر

الجيش الجزائري
الجيش الجزائري
اخبار عربى

مقتل 100 إرهابي بعمليات للجيش الجزائري في 6 أشهر

قتل أكثر من 100 إرهابي واعتقل عشرات آخرون في عمليات مختلفة للجيش الجزائري في النصف الأول من العام الجاري.

وأظهر مسح أجرته وكالة الأنباء الجزائرية نشر أمس، أن 30 إرهابياً قتلوا واعتقل 13 آخرون إلى جانب ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة في عمليات مختلفة للجيش في شهر يونيو الماضي، حيث تم القضاء على 18 إرهابياً واعتقل أربعة آخرون بولاية جنوبي العاصمة الجزائر، فيما تم تحييد 8 إرهابيين بولاية سطيف شرقي البلاد، وإرهابيين اثنين بولاية جيجل المجاورة، بينما تم العثور على جثتين لإرهابيين بولاية البويرة المحسوبة على منطقة القبائل.

وكانت حصيلة نشرتها مجلة الجيش الناطقة باسم الجيش الجزائري في عددها الخاص بشهر يونيو الماضي، أفادت بمقتل 73 إرهابياً واعتقال 111 إرهابياً وعناصر إسناد ودعم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وجرى اكتشاف وتدمير 248 مخبأ وملجأ، إلى جانب ضبط ترسانة هائلة من الأسلحة منها 485 بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف و42 بندقية رشاشة و26 مدفعاً من نوع هاون عيار 60 و81 مم و34 بندقية صيد و25 بندقية مضخية و16 قاذفة صواريخ «آر بي جي 7».

وتحفظت قوات الجيش الجزائري على 723 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و79 قنبلة تقليدية الصنع و18 قنبلة دخانية و49 مدفعاً تقليدي الصنع، كما اكتشفت 151 لغماً تقليدي الصنع و22 لغماً مضاداً للأفراد و18 لغماً مضاداً للدبابات، إلى جانب ضبطها لكمية من الذخيرة ووسائل اتصال متطورة.

وأكد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، خلال اجتماعه بالمسؤولين العسكريين في شرق الجزائر الشهر الماضي، أن بلاده قهرت ظاهرة الإرهاب البغيضة وأنها ستواصل جهودها إلى غاية اجتثاثها إلى الأبد.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *