مقتل 22 شخصاً في قصف على ريف حلب - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » مقتل 22 شخصاً في قصف على ريف حلب

قصف على ريف حلب
قصف على ريف حلب
اخبار اخبار منوعة عربى

مقتل 22 شخصاً في قصف على ريف حلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “عشرات المواطنين قتلوا وأصيبوا جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية استهدفت مناطق في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.

كما قتل 7 أشخاص بينهم امرأتين، وأصيب آخرون بجراح جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة كفر حلب بريف حلب الجنوبي، وكانت قتل 5 أشخاص بينهم سيدة وطفلتها وطفل آخر على الأقل، وأصيب آخرون بجراح غالبيتهم من الأطفال والنساء جراء قصف الطيران المروحي لمناطق في بلدة كفرجوم بريف حلب الغربي.

واستهدف الطيران الحربي مناطق في حيي الزبدية وسيف الدولة بمدينة حلب، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدة أشخاص بجراح، بينهم أطفال، كما استهدف الطيران الحربي مناطق في مساكن البلدية بحلب، وسقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي ميسلون بمدينة حلب، فيما أصيب طفل بجراح جراء إصابته برصاص قناص في منطقة مفرق الدوحة بمدينة حلب.

وبحسب المرصد، لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، بعدة محاور جنوب وجنوب غرب حلب، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي، وقصف أيضاً مناطق في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *