ممارسات قمعية إسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين
الرئيسية » اخبار » ممارسات قمعية إسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين

الأسرى الفلسطينيين
الأسرى الفلسطينيين
اخبار عربى

ممارسات قمعية إسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ، إن 60% من المعتقلين الإداريين وعددهم 750، جددت لهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال أكثر من مرة.

وشدد عيسى قراقع رئيس الهيئة، على أن مواجهة هذا الاعتقال التعسفي تتطلب مواجهة جماعية من الأسرى، وضغطا يساندهم من الخارج .

وأكد قراقع مواصلة أربعة من الأسرى إضرابهم، احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري.

مضيفاً إن أسيرين نقلا من سجن عوفر إلى عزل سجن مجين في منطقة الرملة، ووضعهما الصحي في تدهور مستمر ولا يتناولان في إضرابهما سوى الماء ويرفضان أخذ مدعمات.

وأفاد بأن أسيرين يقبعان في سجن النقب سينقلان إلى زنازين العزل بعد طلبهما ضمانات بعدم تجديد اعتقالهما الاداري ردا على وعد مدير السجن بذلك.

ومن جهة أخرى، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير يوسف نواجعة (50 عاما) ، وهو من سكان يطا جنوب الخليل، ومحكوم ست سنوات تعرض لسكتة دماغية في مستشفى الرملة الإسرائيلي، وتقدم محامي الهيئة علي السعدي بطلب إلى المحكمة ثلثي المدة للإفراج عنه، نظرا لحالته الصحية، وقد تأجل البت في هذا الطلب، إلى تاريخ غير معلوم.

وفي سياق متصل ، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين معتز شقيرات، بأن الأسيرين بدر أبو هليل ومحمد ريماوي، المحتجزين في سجن ريمون يعيشان أوضاعا صحية صعبة ومعقدة، ويتعرضان لإهمال طبي متعمد من قبل إدارة السجن، التي لا تبدي أي اهتمام بحالتهما، الأمر الذي يعرضهما للخطر وإيجاد بيئة لأمراضهما بالتفاقم .

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *