مناورات للسفن الحربية الروسية في المتوسط وقزوين - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » مناورات للسفن الحربية الروسية في المتوسط وقزوين

مناورات عسكرية روسية في بحر قزوين
مناورات عسكرية روسية في بحر قزوين
اخبار سلاح

مناورات للسفن الحربية الروسية في المتوسط وقزوين

بدأت مجموعة من السفن الحربية الروسية، الاثنين مناورات تكتيكية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، حسبما نقلته وزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت وزارة الدفاع أن السفينتين “سيربوخوف” و”زيليوني دون” الصاروخيتين، بالتعاون مع مجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط على أساس دائم، ستشارك في هذه المناورات التي تهدف إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم اختبار قدرات سفن الأسطول للعمل على تسوية الأزمات ذات الطابع الإرهابي.

والسفينتان “سيربوخوف” و”زيليوني دون” الصاروخيتان مزودتان بأحدث الصواريخ المجنحة بعيدة المدى من طراز “كاليبر” التي استخدمتها سفن الأسطول الروسي بشكل فعال في أثناء توجيه الضربات إلى مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا عام 2015.

وفي وقت لاحق من الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق مناورات تكتيكية واسعة النطاق لقوات أسطول بحر قزوين للتدريب على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب.

وجاء في بيان للوزارة: “تنص الخطة الموضوعة للتدريبات على اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على العمل في مواجهة الأزمات، التي “تشكل تهديدات للأمن العسكري في البلاد، بما في ذلك تلك التي تحمل طابعا إرهابيا”.

وأضاف البيان أن “التدريبات شملت مجموعة من السفن الحربية لأسطول بحر قزوين تضم السفينتين، تتارستان وداغستان الصاروخيتين، والسفينتين، غراد سفياجسك وفيليكي أوستيوغ الصاروخيتين الصغيرتين المزودتين بصواريخ كاليبر المجنحة بعيدة المدى والمرابطة بحريا، وذلك بالإضافة إلى السفينتين، فولغودونسك ومحج قلعة للمدفعية”، وكذلك كاسحات الألغام وسفن التأمين.

ويشارك في المناورات بشكل عام أكثر من 20 سفينة، وعدد من الزوارق والقوارب، وطائرات الجيش.

من الجدير بالذكر أن التدريبات ستشمل أداء مهمات تدريبية على القتال، بما في ذلك باستخدام النيران المدفعية والصاروخية للسفن.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *