منشورات فوق #الموصل لتحديد "ساعة الصفر"
الرئيسية » اخبار » منشورات فوق الموصل لتحديد “ساعة الصفر”

معركة الموصل
معركة الموصل
اخبار اخبار منوعة عربى

منشورات فوق الموصل لتحديد “ساعة الصفر”

ألقت طائرات عسكرية عراقية ملايين المنشورات على سكان الموصل شمالي البلاد، لتحديد “ساعة الصفر” لبدء العمليات العسكرية الهادفة إلى تحرير المدينة من تنظيم “داعش”.

ودعت تلك المنشورات السكان إلى الابتعاد عن مقرات التنظيم الإرهابي، والتعاون مع القوات الأمنية العراقية.

وتتحضر القوات العراقية منذ أسابيع لمعركة تحرير الموصل، وكانت القوات قد قصفت القرى المحيطة بالمدينة تمهيدا لبدء العملية العسكرية ضد “داعش” بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأميركي أن طائراته دمرت مجمع بنايات قرب الموصل، حوله التنظيم من تصنيع الأدوية إلى إنتاج أسلحة كيماوية.

وقال قائد القوة الجوية للقيادة المركزية الأميركية جيفري هاريغيان، للصحفيين في وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، إن الهدف كان مقرا لتنظيم “داعش” يستخدم أيضا لإنتاج المواد الكيماوية القاتلة التي ربما تتضمن الكلور وغاز الخردل.

ووصف هاريغيان الغارة الجوية بأنها عملية كبيرة مخططة جيدا، استخدمت خلالها مجموعة متنوعة من الطائرات المقاتلة، وأضاف أن الغارة أسفرت عن تدمير أكثر من 50 هدفا.

ونشر البنتاغون تسجيلا مصورا للضربة، يظهر مجموعة من المباني الكبيرة ذات الأسطح المنبسطة تنهار جراء انفجارات عديدة.

واتهم مراقبون تنظيم “داعش” مرارا باستخدام الأسلحة الكيميائية، وأكدت وزارة الدفاع الأميركية أن المتطرفين استخدموا غاز الكلور وغاز الخردل في هجماتهم.

ومدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، تقع في قبضة “داعش” منذ 2014، وهي المعقل الرئيسي الأخير للتنظيم في العراق.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *