#مهدي: #الحكومة جادّة بمشاركة "الخاص" في #التنمية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #مهدي: #الحكومة جادّة بمشاركة “الخاص” في #التنمية

الدكتور خالد مهدي
الدكتور خالد مهدي
الكويت محليات

#مهدي: #الحكومة جادّة بمشاركة “الخاص” في #التنمية

image_pdfimage_print

أعلن الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي انطلاق المعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير 2017.

وأشار مهدي على هامش المؤتمر الصحافي الذي حضره رئيس المركز الوطني للاقتصاد المعرفي المستشار خالد الحشاش والمستشار فارس العبيد وممثلو البنوك المحلية، الى ان “هذا المعرض الوطني يعتبر خطوة عملية لتحقيق توصيات المؤتمر الوطني الذي عقد برعاية سامية في فبراير الماضي بعنوان وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي”.

وذكر أن “هذا المؤتمر يؤكد جدية الحكومة في دعم منظومة الاقتصاد المعرفي من خلال زيادة الوعي المؤسسي والمجتمعي واشراك القطاع الخاص في تمويل وتنفيذ وادارة الانشطة والمشاريع القائمة على المعرفة”.

بدوره، قال الحشاش “إن اللقاء التنسيقي الاول مع القطاع المصرفي يأتي لانه القطاع الرئيسي المستهدف في هذا المعرض، الذي يتكلم عن نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، طامحا من خلال هذا المعرض إلى “نقل المعارف والسلع الابتكارية والفرص الاستثمارية وتقديمها مباشرة الى المستثمرين والمبادرين من الشباب الكويتي للبدء في نشاطهم الاقتصادي والتجاري في الكويت، وبالتالي توفير البيئة المناسبة للبدء في هذا النشاط سواء من خلال وجود القطاع المصرفي في المقام الاول، ومن ثم الجهات المعنية في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعتبر الحاضنة لهذا المعرض الوطني”.

وافاد بأن “الجانب العملي للسعي إلى إنشاء الاقتصاد المعرفي يتمثل في مشاركة الشركات الاجنبية التي ستأتي من 10 دول بواقع 300 شركة اجنبية متخصصة في 4 قطاعات هي الطاقة والصحة العامة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *