مهدي علي: مباريات المعسكر كانت قوية وثقتي كبيرة باللاعبين - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » مهدي علي: مباريات المعسكر كانت قوية وثقتي كبيرة باللاعبين

مهدي علي مدرب الامارات
مهدي علي مدرب الامارات
الإمارات رياضة

مهدي علي: مباريات المعسكر كانت قوية وثقتي كبيرة باللاعبين

image_pdfimage_print

أكد مدرب منتخب الإمارات الأول مهدي علي رضاه التام عن المعسكر الذي أقامه “الأبيض” في إسبانيا، خلال الفترة من 11 يوليو (تموز) حتى 10 أغسطس (آب)، مشيراً إلى أن البرنامج الذي تم وضعه للمعسكر كان بمثابة إعداد عام لكافة العناصر للموسم الكروي الجديد، وليس لمباراتي الجولتين الأولى والثانية في تصفيات كأس العالم.

مشيداً بالجهود التي قام بها اللاعبون طوال فترة المعسكر، سواء خلال أدائهم للحصص التدريبية والتزامهم التام في البرنامج.

وتحدث مهدي علي عن المباريات الودية التي خاضها الأبيض في معسكر إسبانيا، إذ أوضح أن “المنتخب لعب مع أندية إسبانية بدرجات مختلفة، وذلك لعدم توفر منتخبات أوروبية خلال هذه الفترة، كما أن التنسيق مع هذه المنتخبات يجب أن يكون قبل 6 أشهر على الأقل، وهو الأمر الذي لم يكن واضحاً بالنسبة لنا، خاصة وأن مواعيد التصفيات المؤهلة إلى المونديال لم تكن معتمدة بنسبة 100%”.

وأضاف المهندس “دائماً نتطلع لخوض مباريات مع منتخبات كبيرة وقوية، منذ أيام منتخب الشباب والأولمبي، بشرط أن تكون المواعيد مناسبة، ونحن كجهاز فني حين نضع برنامج للمنتخب نطلب دائماً خوض مباريات قوية، والقرار يعود لاتحاد الكرة”، مشيراً إلى أن المباريات مع الفرق الإسبانية جاءت قوية ومفيدة للمنتخب.

وعن رأيه بمجموعة الأبيض في التصفيات، ذكر المهندس إلى أن المجموعة الثانية هي الأقوى نظراً لتواجد أستراليا واليابان والسعودية وكذلك العراق وتايلند، وهي المنتخبات التي تحتل مراتب عليا في التصنيف الآسيوي، مشيراً إلى أن الحظوظ متساوية لكافة المنتخبات من أجل المنافسة على البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم.

وقال: “لدينا منتخب يراهن عليه ويمتلك مجموعة من العناصر المتميزة، التي نثق بقدراتها وهي قادرة على تجاوز كل الصعاب ولنا تجارب كثيرة في ذلك”.

وأضاف مهدي “التصفيات ستكون طويلة وهناك 10 مباريات، وسنتعامل مع هذه المباريات بالقطعة، إذ أن البداية ستكون في الأول من سبتمبر (أيلول)، حين نواجه المنتخب الياباني على أرضه ووسط جماهيره، وتركيزنا منصب الآن على المواجهة الأولى”.

وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل تحقيق الحلم بالتواجد في روسيا 2018، داعياً الجميع للوقوف خلف المنتخب ودعمه في جميع مبارياته في التصفيات التي ستمتد حتى سبتمبر (أيلول) 2017.

واختتم المهندس حديثه قائلاً بإن المنتخب حقق الكثير من أحلامه سواء في إحراز لقب كأس آسيا للشباب 2008 والوصول إلى مونديال الشباب بمصر 2009، ولقب بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية بالدوحة 2010، والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية بجوانجزو في العام نفسه، والتأهل إلى أولمبياد لندن 2012، وإحراز لقب خليجي 21 عام 2013، والمركز الثالث في نهائيات كأس آسيا بأستراليا 2015، إلا أن حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم هو الحلم الأكبر والذي سنقاتل من أجل تحقيقه.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *