موريتانيا تحيل المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي للمحاكمة
الرئيسية » اخبار » موريتانيا تحيل المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي للمحاكمة

الرئيس الموريتاني والرئيس المصري
الرئيس الموريتاني والرئيس المصري
اخبار عربى

موريتانيا تحيل المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي للمحاكمة

image_pdfimage_print

أحالت السلطات الأمنية بموريتانيا المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى القضاء، وقالت مصادر مطلعة إن السلطات أحالت عشرة أشخاص تم اعتقالهم في وقت انعقاد القمة العربية إلى المحكمة بعد انتهاء التحقيق معهم.

وأضافت أن التهم الموجهة إليهم تتضمن التخطيط لعمليات إرهابية تستهدف قادة عربا مشاركين في القمة العربية التي احتضنتها نواكشوط نهاية شهر يوليو الماضي، من بينهم السيسي.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعتذر في اللحظات الأخيرة عن حضور القمة، مما شكل سابقة في تاريخ القمة العربية حيث جرت العادة أن يحضر رئيس الدولة التي ترأس الجامعة العربية أشغال القمة ليسلم رئاسة الجامعة للدولة المستضيفة للقمة، وترأس الوفد المصري رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وكان الإعلام المصري قد أكد أن أجهزة الاستخبارات نصحت السيسي بعدم حضور القمة لأن هناك مخططا كان يستهدف اغتياله، وأكدت الصحف المصرية أن الجماعات المتطرفة بالتنسيق مع جهات معادية لمصر وثورة 30 يونيو أعدت مخطط اغتيال السيسي خلال مشاركته في القمة.

وقالت إن المخطط تضمن تكليف عناصر شديدة الاحتراف في عمليات الاغتيال للقيام بهذه المهمة بالتنسيق مع جهات معادية لمصر لتسهيل دخول أسلحة قناصة متطورة وتوفير الدعم اللوجيستي لتنفيذ عملية الاغتيال.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *