موسكو الغاضبة من واشنطن بشأن سوريا تتجه للتعاون مع أنقرة
الرئيسية » اخبار » موسكو الغاضبة من واشنطن بشأن سوريا تتجه للتعاون مع أنقرة

لافروف وكيري
لافروف وكيري
اخبار رئيسى عربى

موسكو الغاضبة من واشنطن بشأن سوريا تتجه للتعاون مع أنقرة

نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤولين روس قولهم الخميس إن موسكو غاضبة من لهجة التهديد في بيان الولايات المتحدة الأخير بشأن سوريا وتعتبره بمثابة دعم للإرهاب، في حين تتجه الى “تعاون بناء” مع تركيا في الملف السوري.

ونقلت الوكالات عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف وصفه للبيان بأنه “فورة انفعالية.”

وكان ريابكوف يشير إلى بيان المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي الذي قال الأربعاء إن لروسيا مصلحة في وقف العنف في سوريا لأن المتطرفين بإمكانهم استغلال الفراغ لشن هجمات ضد “المصالح الروسية وربما أيضا المدن الروسية.”

وقال ريابكوف إن الاقتراح الأميركي بهدنة لمدة سبعة أيام في سوريا غير مقبول بالنسبة لروسيا وإن موسكو تقترح “هدنة إنسانية” لمدة 48 ساعة في حلب.

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية قولها الخميس إن فشل الولايات المتحدة في فصل المعارضة السورية المعتدلة عن الإرهابيين يعرقل الحزمة الكاملة من الاتفاقيات التي توصلت إليها المجموعة الدولية لدعم سوريا.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة ماريا زاخاروفا أن هناك اتجاها بأن التعاون مع تركيا في سوريا سيكون “بناء” حاليا فيما تعمل موسكو وأنقرة على إصلاح علاقتهما وأضافت “من الممكن القيام بعمليات مشتركة إذا دعت الحاجة” دون أن تذكر أي تفاصيل.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *